+A
A-

“إدامة” تمدد عقد استفادة “ترافكو” من أرض استثمارية

 مددت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي للمملكة، اتفاقية التعاون القائمة مع الشركة العامة للتجارة وصناعة الأغذية (ترافكو)، والتي تستفيد بموجبها “ترافكو” من إحدى الأراضي التابعة لإدامة في مشاريعها اللوجستية والصناعات الغذائية. ووقع الاتفاقية عن إدامة رئيسها التنفيذي أمين العريض وعن ترافكو رئيس مجلس الإدارة إبراهيم زينل.

وقال العريض “تأتي الاتفاقية في إطار دعمنا الكامل لتوجهات البحرين الهادفة لتشجيع صناعة الأغذية وتعزيز فرص المملكة في الوصول لأهداف التنويع الاقتصادي والأمن الغذائي”.

وأضاف “تحرص إدامة على تعزيز دعمها للقطاع الخاص في مشاريعه الحالية والمستقبلية لتنمية أنشطته وزيادة مساهمته في النشاط الاقتصادي ضمن سياق التوجهات نحو تنويع مصادر الدخل وخلق قاعدة اقتصادية مستدامة”.

وأكد العريض أن الدور المتنامي للقطاع الخاص يجعل الشركات الاستثمارية الحكومية مواصلة دعمه، فالهدف هو تنمية الاقتصاد الوطني فيما يعود بالخير والمنفعة على الوطن والمواطنين، منوهًا في الوقت ذاته بدور مجموعة ترافكو في مجال صناعة الأغذية وتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

من جهته، أكد زينل أن هذا الدعم يعزز من قدرة الشركة على توفير الخدمات اللوجستية التي تدعم دورها في صناعة الأغذية بوصفها أحد أهم الصناعات بالنسبة للمواطنين والمقيمين.

وتأتي الاتفاقية كأحد مشاريع شركة إدامة تزامنًا مع تشكيل مجلس إدارتها الجديد وتعيين رئيسها التنفيذي، ومن هذه المشاريع، تطوير الواجهة البحرية “سعادة”، ومشروع مواقف سيارات متعدد الطوابق (ذا ترمينال) الذي تم إنجازه مؤخرًا في منطقة العدلية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على التطوير في قطاعي الترفيه والصناعة.