+A
A-

“إنجاز البحرين” تطلق برنامج “الرئيس التنفيذي الشاب”

أطلقت مؤسسة إنجاز البحرين برنامج “الرئيس التنفيذي الشاب” خلال الاجتماع الإستراتيجي لمجلس إدارتها الذي عقد يوم الثلاثاء 20  مارس 2018 في نادي جيبك كجزء من جهود المؤسسة لتنمية الشباب البحريني وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي.

وقام 21 رئيس تنفيذي شاب من 15 مدرسة و3 جامعات من المشاركين في برنامج “الشركة” بمقابلة 10 أعضاء من مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، حيث تم مناقشة آليات إدارة الشركة وشؤون الموظفين، تنظيم الأمور المالية، اختلاق الفرص، التحديات في السوق، مناهج النجاح والفرص التجارية العامة. ومن أهم وأكبر برامج إنجاز البحرين هو برنامج “الشركة” الذي يتم تنفيذه في المدارس والجامعات. ويوفر البرنامج للطلبة فرصة للإبداع اللامحدود، حيث إنه صمم ليكون تجربة اقتصادية وتجارية مهمة في حياة الطلبة. ويقوم الطلاب بتأسيس شركتهم الخاصة تحت إشراف متطوعين مرشدين من القطاع الخاص.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز، عبدالرحمن جواهري “يأتي برنامج (الرئيس التنفيذي الشاب) في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة لتنمية الشباب البحريني وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي. وهو امتداد لرؤية إنجاز لتوفير مختلف الخبرات لتهيئة الشباب لتفهم اقتصادات الحياة وفتح آفاق جديدة أمام الطلاب؛ من أجل مساعدتهم على اكتشاف إمكاناتهم ومهاراتهم الكامنّة. إضافة لذلك يهدف البرنامج لتأكيد أهمية التزام القطاع الخاص بالقضايا الاجتماعية، والبيئية والأخلاقية”.

وعلّق أوديد شابر، طالب في الجامعة الأهلية وأحد المشاركين في البرنامج “إنجاز البحرين منحتني فرصة ذهبية لمقابلة رؤساء أهم شركات المملكة ومناقشتهم وتعلم سبل النجاح في مجال ريادة الأعمال. لطالما تمنيت ان أكون رائد أعمال، وقد تعلمت من خلال برنامج الشركة المبادئ الريادية اللازمة لإنشاء شركة وإدارتها”.