+A
A-

“جيبك” تحاضر عن قوانين مكافحة الإغراق

استضافت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) مدير الشؤون القانونية للتجارة العالمية بالشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” وليد الغصون؛ لتقديم محاضرة حول قوانين مكافحة الإغراق.

وتحدث الغصون خلال المحاضرة عن قوانين مكافحة الإغراق وفقًا لمنظمة التجارة العالمية، إذ أوضح ماهية قوانين مكافحة الإغراق والآليات التي ينبغي على الدول والشركات تبنيها لتجنب مخالفة قوانين مكافحة الإغراق إضافة إلى تقديم بعض الأمثلة لقضايا اغراق تمت اقامتها أخيرا.

وتضمنت المحاضرة كذلك إلقاء الضوء على قوانين حماية المنافسة المطبقة عالميًا ومتطلباتها، إذ أشار المتحدث إلى أهمية إلتزام الشركات بمتطلبات قوانين حماية المنافسة لضمان وجود المنافسة الشريفة، وتجنب التبعات القانونية لمخالفة هذه القوانين.

فيما أشاد رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري بالتعاون المثالي القائم بين الشركة وشركة “سابك” خصوصا في تبادل الخبرات والمعلومات، مؤكدًا أن مجلس إدارة الشركة حريص كل الحرص على الإستفادة من الخبرات الكبيرة والمتميزة التي تزخر بها شركة “سابك” خصوصا أنها واحدة من أضخم شركات في العالم، ويعمل بها الكثير من الكفاءات في مختلف مجالات العمل الصناعي والإداري.

وفيما يتعلق بموضوع المحاضرة، نوّه جواهري بالسياسات التي تنتهجها مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي فيما يتعلق بمكافحة الإغراق، بكل ما يمثله ذلك من حرص على حمايّة التجار والأسواق المحلية إذ عادة ما يلجأ التجار الأجانب لتخفيض أسعار منتجاتهم تخفيضًا غير إقتصادي، الأمر الذي ينجم عنه إخراج التاجر المحلي من سوق العمل؛ لعدم قدرته على مواجهة أسعار المنتجات الأجنبية وجودتها.