+A
A-

ولي العهد السعودي وكبير أساقفة كانتربري يؤكدان التسامح

اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس الخميس مع كبير أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، في قصر لامبث، في ثاني أيام زيارته بريطانيا التي بدأت الأربعاء.

واستعرض ولي العهد السعودي وويلبي العلاقات بين الأديان في تأكيد على قيم التسامح، وذلك في مقابلة استمرت نحو ساعة.

وشاهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته التاريخية قصر لامبث مجموعة مختارة من النصوص المبكرة من الديانات المسيحية والإسلامية واليهودية، بما في ذلك أجزاء من مصحف عثر عليه في مكتبة جامعة برمنغهام العام 2015، ويعتقد أنه من بين أقدم المصاحف في العالم.

  وقال بيان من قصر لامبث الكائن في وسط لندن “أبدى ولي العهد التزاماً قوياً بالحوار بين الأديان في المملكة وخارجها”.

وعلى هامش زيارة ولي العهد السعودي، وقعت جهات ومؤسسات سعودية اتفاقات بقيمة فاقت 7.78 مليار ريال مع جهات وشركات بريطانية. وتشمل الاتفاقات الموقعة مجالات الصحة والاستثمار والابتكار والطاقة.

وكانت السعودية وبريطانيا قد أعلنتا عن خطة طموحة بقيمة 65 مليار جنيه إسترليني، ما يعادل 90.29 مليار دولار؛ لتعزيز روابط التجارة والاستثمار في الأعوام المقبلة.

واجتمع الأمير محمد بن سلمان وأعضاء مجلس الوزراء السعودي مع تيريزا ماي وأعضاء مجلس الوزراء البريطاني؛ لإعلان عن تأسيس مجلس الشراكة الاستراتيجية بـ Downing Street بهدف تعزيز العلاقة بين السعودية وبريطانيا، حيث تم الإشارة إلى الفرص الضخمة أمام بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي نتيجة رؤية 2030.

وقالت متحدثة باسم مكتب تيريزا ماي في بيان بعد اجتماع بين رئيسة الوزراء البريطانية وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “تم الاتفاق خلال الاجتماع على هدف طموح لتجارة متبادلة وفرص استثمار بنحو 65 مليار جنيه على مدار الأعوام المقبلة، بما في ذلك استثمار مباشر في المملكة المتحدة ومشتريات عامة سعودية جديدة من شركات في المملكة المتحدة”.