+A
A-

حميدان: جلالة الملك بنى “الدفاع” بإرادة سامية

 تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين المفدى، القائد الأعلى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يشرفني أن أرفع لمقام جلالتكم، أسمى آيات التهاني بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس قوة دفاع البحرين، حيث نستذكر بكل فخر واعتزاز ذلك اليوم الذي تفضلتم به جلالتكم لوضع اللبنات الأساسية لتشكيل الحصن المنيع لمملكة البحرين، حيث اجتمعت إرادتكم السامية وتخطيطكم المتقن نحو بناء صرح عسكري يحمى تراب الوطن ويذود عن حدوده بكل شمم واقتدار، محافظًا على المكتسبات الحضارية التي حققتها مملكة البحرين طوال الخمسين عامًا.

لقد كانت وما زالت قوة دفاع البحرين عمادًا تحرس حدود الوطن برًّا، وتصون جغرافيته بحرًا، وتذود عن سمائه جوًّا، مزودة بأحدث تقنيات التسليح لتوفير الأمن والأمان لحدود مملكة البحرين الإقليمية، وذلك بفضل توجيهاتكم السديدة، كما لا ننسى دور قوة دفاع البحرين مع أشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمساهمة الفعالة في الدفاع عن أمن وسلامة دول المجلس.

وإننا إذ نستذكر بكل فخر المهمات العسكرية التي قامت بها قوة دفاع البحرين للذود عن المصالح الوطنية، فإنه لا يفوتنا التنويه بالنشاط المدني لهذه المؤسسة الوطنية العريقة وتقديم خدماتها المختلفة انطلاقًا من الشراكة المجتمعية التي تعزّز روح العلاقة الحميمية التي تربط أبناء الشعب بقواته المسلحة، ويتجلى ذلك بالخدمات الطبية التي تقدمها قوة دفاع البحرين، ورعايتها للعديد من الفعاليات الوطنية، والتي تنبع من حرص القيادة العامة لقوة الدفاع على ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة مع الالتزام بكامل الانضباط العسكري.

ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أجدّد لكم عهد الولاء والوفاء لقيادتكم الحكيمة التي استطاعت الارتقاء مدنيًّا بمملكة البحرين وتحقيق إنجازات تنموية غير مسبوقة، والارتقاء بمنظومة الدفاع الوطني بما يحفظ سلامة الوطن واستقراره ورفعته في مختلف المجالات.

سائلين المولى عزّ وجلّ أن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح، وأن يحفظكم ويقود على دروب الخير خطاكم.

جميل بن محمد علي حميدان

وزير العمل والتنمية الاجتماعية

 

وتلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة برقية تهنئة من وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني يا صاحب السمو الملكي أن أرفع إلى مقامكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى مرور خمسين عامًا (اليوبيل الذهبي) على تأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة.

إن دعم سموكم المستمر لقوة دفاع البحرين ساهم في وصولها لهذا المستوى المشرف والذي مكّنها من القيام بدورها الكبير في تحقيق الأمن والاستقرار لوطننا العزيز واستقرار المنطقة بمشاركتها الفعالة مع القوات المسلحة بالدول الشقيقة والصديقة، كقوة شامخة وركن من أركان الوطن لخوض مسيرة التطور والنماء.

إن قوة دفاع البحرين تعد اليوم الحارس الأمين على منجزات الوطن وحماية مكتسباته التي تحققت بفضل الإرادة الملكية السامية والنهج السديد التي سارت عليه الحكومة الموقرة في تحقيق تطلعات المواطنين ونشر الأمن والأمان على ربوع أرضنا الغالية بتكاتف جميع الأجهزة الأمنية التي سهرت للمحافظة على تلك المنجزات. سائلين المولى عزّ وجلّ أن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح، وأن يحفظكم ويقود على دروب الخير خطاكم، وأن يديم على سموكم موفور الصحة والسعادة والعمر المديد، ويحفظكم ذخرًا وسندًا لمملكتنا الغالية وشعبها العزيز.

جميل بن محمد علي حميدان

وزير العمل والتنمية الاجتماعية

 

كما تلقى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقية تهنئة من وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا نصها:

صـاحـب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظكم الله ورعاكم

ولي العهد ، نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني بكل الفخر والاعتزاز أن أرفع إلى مقامكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى مرور خمسين عامًا (اليوبيل الذهبي) على تأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة.

إن مستوى الجاهزية المشرف الذي وصلت إليه قوة دفاع البحرين جاء بفضل الله سبحانه وتعالى، ثم الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، حفظه الله ورعاه، وتوجيهات ودعم سموكم حفظكم الله، حيث ساهم هذا الدعم المستمر في وصول قوة دفاع البحرين لهذا المستوى المشرف والذي مكنها من القيام بدورها الكبير في تحقيق الأمن والاستقرار لوطننا العزيز واستقرار المنطقة.

سائلين المولى عزّ وجلّ أن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح، وأن يحفظكم ويقود على دروب الخير خطاكم، وأن يعيد على سموكم الكريم هذه المناسبة العزيزة وأنتم يا صاحب السمو تنعمون بموفور الصحة والسعادة، وعلى وطننا العزيز بالخير والأمن والاستقرار.

جميل بن محمد علي حميدان

وزير العمل والتنمية الاجتماعية

 

وتلقى القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة برقية تهنئة من وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا نصها:

معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لي أن أرفع إلى معاليكم أسمى آيات التهاني، بمناسبة اليوبيل الذهبي لقوة دفاع البحرين، حيث يستذكر الوطن في هذه المناسبة وضع اللبنات الأولى لتأسيس هذا الصرح الشامخ الذي دافع عن تراب الوطن وأمن المواطنين.

لقد حققت قوة دفاع البحرين خلال الخمسين عامًا الماضية، وبفضل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، القائد الأعلى، حفظه الله ورعاه، إنجازات متعددة ساهمت في استقرار وأمن مملكة البحرين، وقد كان لجهودكم والرعيل الأول إسهامات جليلة في عملية تأسيس وتطوير قوة دفاع البحرين، حيث قدمتم معاليكم وجميع منتسبي قوة دفاع البحرين المخلصين أروع الأمثلة في الإخلاص والولاء والتضحية والفداء.

سائلاً الله العلي القدير أن يمن على معاليكم بطول بالصحة والعافية وطول العمر لمواصلة هذه المسيرة الخيرة، وأن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح، ويحفظكم ويقود على دروب الخير خطاكم.

جميل بن محمد علي حميدان

وزير العمل والتنمية الاجتماعية