+A
A-

رئيس “بتلكو”: موقع ريادي للبحرين على الخريطة العالمية

قال رئيس مجلس الإدارة لدى شركة بتلكو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة “تثمن شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، لتوفير خدمه الانترنت في الأماكن العامة والحدائق البلدية. ولاشك أن بتلكو ملتزمة بتوفير حلول المدينة الذكية لتساعد البحرين في الحفاظ على موقعها الريادي في السوق العالمية. كما أن هذه المبادرة تعيد تأكيد مواءمة أهداف الشركة مع أهداف مملكة البحرين وتؤكد دعمها لرؤية البحرين المستقبلية 2030”. وكانت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين قد أعلنت، بظل توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، عن تدشين مشروع توفير خدمة الانترنت المجاني (WiFi) في المرافق السياحية والعامة كالمتنزهات، والحدائق، ومضامير المشي، والسواحل، ضمن مختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك بالشراكة مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وستكون هذه الخدمة متوافرة للجميع دون استثناء، إذ سيتم توصيل عملاء بتلكو بالخدمة بشكل تلقائي من خلال هواتفهم النقالة، فور دخولهم لأي منطقة تحت نطاق التغطية، بينما سيتوجب على الآخرين الدخول إلى صفحة إلكترونية خاصة؛ ليتمكنوا من استخدام الإنترنت المجاني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو محمد بوبشيت “أود في البداية أن أشيد بالتوجيهات الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على توفير هذه الخدمات في الأسواق والحدائق والمتنزهات، إذ تعمل الشركة بصورة فورية على وضع توجيهات سموه موضع التنفيذ، بالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني. وتأتي توجيهات رئيس الوزراء لتساهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز اتصالات إقليمي رائد، مما يساهم في استقطاب مختلف الاستثمارات التجارية وجذب المزيد من السياح والزوار للمملكة”.

يذكر أن العديد من مواقع التغطية أصبحت جاهزة للعمل، من ضمنها حلبة البحرين الدولية، مجمع السيف - ضاحية السيف والمحرق ومدينة عيسى، إضافة الى مجمعات تجارية أخرى. بينما سيتم تدشين الخدمة المذكورة في كلٍ من متنزه الأمير خليفة، وممشى عالي، وممشى الاستقلال، ومتنزه عذاري، وممشى ساحل توبلي، وحديقة الأندلس، وحديقة السلمانية خلال العام الحالي.