+A
A-

“الحر للنقابات”: سمو رئيس الوزراء دائم الانحياز لمصالح المواطنين والطبقة العاملة

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية شكر من رئيس المجلس التنفيذي بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف، تقدم فيها بأسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لسموه على توجيهاته السديدة لجميع الوزارات والأجهزة الحكومية باستبعاد أي مشروع ينطوي على زيادة في الرسوم تؤثر على المواطنين من دائرة التطبيق إلى حين انتهاء عمل اللجنة المشتركة من السلطتين التنفيذية والتشريعية والتوافق بينهما على آلية لإعادة هيكلة الدعم لمستحقيه من الأكثر احتياجًا، والعمل على تنمية مصادر الإيرادات والموازنة العامة من دون اللجوء إلى رفع الأسعار أو الرسوم التي تؤثر على المواطنين.

وأكد أن تاريخ سموه المشرّف ومسيرته المتميزة تشهد بانحياز سموه الدائم والمستمر لمصالح المواطنين والطبقة العاملة والحرص على تهيئة حياة كريمة لهم والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عليهم تطبيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية.

ونوه إلى أن “توجيهات سموه للوزارات والأجهزة الحكومية بوقف فرض مزيد من الرسوم والأعباء المعيشية أثلجت صدور المواطنين وأراحت بالهم وأزالت الخوف من نفوسهم بعد موجه من الأنباء المتعاقبة بشأن رفع الدعم وفرض المزيد من الضرائب والرسوم، وهو ما يؤكد بما لا يدع مجالًا لشك أن سموه سيظل حاميًا لحقوق ومكتسبات المواطنين المعيشية وحريصًا على أن يحيا المواطن حياة كريمة تليق به وبأسرته”.

وقال في برقيته “إننا في الاتحاد الحر تلقينا قرار سموه بمزيد من الارتياح والاطمئنان على أحوال المواطنين المعيشية وهو أمر ليس بجديد على سموه الذي قدم الكثير والكثير من الإنجازات للوطن الغالي ووضع مصالح المواطنين فوق أي اعتبار”. وأكد أن الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين على أتم استعداد لمزيد من التعاون مع الحكومة والجهات المختصة للمساهمة في تنفيذ توجيهات سموه الكريمة من خلال تقديم رؤية اقتصادية متكاملة بشأن إعادة هيكلة الدعم؛ لضمان عدم المساس بمكتسبات المواطنين المعيشية. وقال في الختام “لا يسعنا مرة أخرى إلا أن نتقدم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بخالص الشكر والتقدير على توجيهاته التي تأتي دائمًا معبرة عن إرادة البحرينيين ونابعة من حرصه الشديد على مصالحهم ومساندة لطموحاتهم وآمالهم، سائلا الله أن يحفظ سموه وأن يسدد على طريق الحق والخير خطاه”.