+A
A-

استشارات مجانية لمعالجة 11 ألفا من ذوي الإعاقة

أكدت استشارية الأمراض الجلدية والتجميل رئيسة مبادرة تقديم استشارات ورعاية طبية مجانية لحاملي بطاقة ذوي الإعاقة رانية كايد أن مبادرة تقديم الاستشارات والرعاية الطبية المجانية لحاملي بطاقة ذوي الإعاقة تضم أكثر من 46 طبيبا ومستشفى لتخصصات مختلفة؛ وذلك لتوفير الاستشارات والعلاج المجاني والمخفض لهذه الشريحة المهمة في المجتمع البحريني والتي تتمثل في ذوي الإعاقة.

وبشأن ما تقوم بها المبادرة حاليا أوضحت كايد أن هناك تنسيقا للعمل والجهود بين أطباء المبادرة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الاجتماع الذي عقد أخيرا مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، الذي أكد احتضان الوزارة للمبادرة وتضمينها في برنامج وزارته، حتى تصل الفائدة للجميع، بحيث تكون المبادرة رسمية عن طريق إبرام عقد موحد بين الطرفين، كما سيستفيد من هذه المبادرة ما يقارب 11000 من فئة ذوي الإعاقة، وسيتم إرسال رسائل نصية لأولياء أمورهم لإعلامهم بانطلاق المبادرة رسمياً والخدمات التي توفرها.

وفي ذات السياق تحدثت عن فكرة المبادرة، مشيرة إلى أنها كانت مبادرة شخصية، حيث قررت في حينها أن تقدم استشارات مجانية لذوي الإعاقة رغبة منها في مساعدة أولياء أمورهم، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وذلك من منطلق أنها تعيش تجربة ابنها (طفل توحد).

وبينّت استشارية الأمراض الجلدية والتجميل أن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم استشارات طبية مجانية، وتقديم بعض العروض والتخفيضات لحاملي بطاقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لذوي الإعاقة والتي تشمل “التوحد، ومتلازمة داون، والإعاقة السمعية والبصرية والذهنية والحركية”.

وتأمل رانية أن تساهم هذه المبادرة في تخفيف الأعباء على ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم بحصولهم على الاستشارات المجانية في مختلف التخصصات الطبية.