+A
A-

تجربة قيادة: GAC GS3 الجميلة جدا

في كل شبر من شوارع البلاد تجدها موجودة بشكلها الخارجي الجميل والشبابي جدا، محبوبة بتصميمها وما تقدمه من إمكانات وتجهيزات وبالطبع الاعتمادية قبل وبعد عملية الشراء، أتحدث عن صغيرة شركة جي ايه سي الرائدة موديل GS3 الجديدة من التسهيلات للسيارات والتي دعت سيارات البلاد لتجربة هذه السيارة الشبابية وتجربتها على الطريق لمدة طويلة للتقرب أكثر ومعرفة سر انتشارها ونجاحها في البحرين والدول المجاورة.

تقدم السيارة الجميلة اندماجا جميلا جدا بين كل ما يطلبه الفرد والعائلات من سيارة شاملة، واندماجا ذكيا في التكنولوجيا وتقنيات الاتصال المتقدمة واستغلال المساحة وتوفير للوقود بصورة ممتازة مع سعرها المذهل مع عروض خاصة وخدمات صيانة مجانية، الذكاء هو ما أبرز تصميم هذه السيارة التي صممت لتمكين الركاب من قضاء أفضل الأوقات على الطرقات، وهي مجهزة بثلاثة صفوف من المقاعد، وتتمحور حول الفخامة، وتتضمّن مقصورة قابلة للتكيّف والاتصال، تكمّلها سرعة الاستجابة عند التحكم بالمقود، بالإضافة إلى توفر باقة شاملة من تقنيات السلامة القياسية والاختيارية. وجرى تصميم وتطوير كل جزء من السيارة بعناية فائقة؛ لتوفير مكان راقٍ ومريح للتواصل والاستمتاع بالرحلة.

وتعتبر GS3 أصغر كروس أوفر SUV توفره شركة GAC في خط إنتاج سياراتها، وتأتي لتنافس كلاً من هافال H2 وشانجان CS35 وMGZS، وتأتي بالأبعاد: الطول 435 سم، والعرض 182.5 سم، والارتفاع 165.5 وطول قاعدة العجلات 256 سم. 

تقدم GS3 من جي ايه سي مقصورة جذابة ذات تصميم رياضي متمركز حول السائق ومقاعد مريحة، فأثناء التجربة أحسست بأنها تقدم ما احتاجه بسهولة فائقة امام عيني وفي متناول يدي. أما لركاب المقاعد الخلفية، فهي تقدم فتحات تهوية ومسند ذراع في الوسط وحامل أكواب. كما تتوفر سيارات جي أيه سي GS3 بـ 3 خيارات من الإطارات مقاس 16 و17 و18 إنش، ومرايا جانبية يمكن طيها كهربائيا، ومفتاح تحكم ذكي، وشاشة معلومات وترفيه مقاس 8 إنش ذكي وسهل الاستخدام، HD تعمل باللمس وتدعم التواصل اندرويد أوتو وابل كاربلي. وتتوفر بشاشة ثانية مقاس 5.7 بوصة شاشة تفاعلية ذكية تعرض الوقت فيها ساعة ودرجة الحرارة والمعايدات ومعلومات ترفيهية، وأماكن كثيرة للتخزين، مع مقاعد مريحة، ولمقعد السائق 6 وضعيات وميزة تدفئة، وتتوفر بنظام تكييف أوتوماتيكي. ويتوفر فيها فلتر للهواء الداخل للمقصورة ويزيل كل الروائح الكريهة والأتربة والغبار، وتتوفر مساحة صندوق الامتعة 370 ليترا لمن تكون ظهر مقاعد الصف الثاني في وضعها الطبيعي، ولمن نطوي ظهر المقاعد الخلفية تعطينا مساحة 780 ليترا.

ومن خلال التجربة ووجدت بأنها سيارة مريحة جدا في جميع الطرق خصوصا مع السياقة الطويلة، وثبات ممتاز تعكس مدى جودتها وصناعتها المتينة بأنظمتها الكثيرة داخل السيارة وخارجها مثل نظام EPB وأوتوهولد ونظام التوجيه كهربائيا. وأنظمة السلامة المتوفرة في السيارة نظام المكابح أو الفرامل المضادة للانغلاق (ABS)، وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيا (EBD)، ونظام تجاوز الفرامل (BOS)، والتحكم في صعود المرتفعات (HHC)، والتحكم في النزول من المرتفعات (HDC)، ونظام التحكم في الجر (TCS)، وبرنامج الثبات الإلكتروني (ESP)، والتدخل في حالة الانقلاب (RMI)، ونظام الضغط على الإطارات والمزيد من الأنظمة التي توفر راحة لجميع ركاب، وتتوافق بذكاء مع أسلوب قيادة السائق إلى أحدث تجربة مستخدم التي تضفي لمسة شخصية أكثر من أي وقت مضى.

وتضمن المركبة تركيبة فريدة من القدرات الحقيقية على الطرق الوعرة والمعبدة، إلى جانب مظهر جريء يعززه الرفراف الجانبي المنحوت وغطاء المحرك الطويل، لحضور جميل  في الشارع ويمكنها أن تتسارع من صفر إلى 10 كلم خلال ثوانٍ قليلة.

محرك الـ GS3 200T 1.3 ليتر توربو يعطي قوة 135 حصانا، وعزم دوران 202 نيوتن-متر. ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ست سرعات، وكما ذكرت اقتصادية جدا، حيث تستهلك من الوقود 15.6 كم/ليتر، ويتوفر أيضا مع محرك 4 سلندرات سعة 1.5 ليتر يولد قوة 113 حصانا وعزم دوران 150 نيوتن-متر واقتصاد هذا المحرك في الوقود 15.9 كم/ليتر، وزودت GS3 بنظام تعليق رباعي العجلات مستقل من سبائك الألمنيوم، يشتمل على توجيه استشعاري وتحديد دقيق، ما يجعله قادرا على عزل الاهتزازات الناتجة عن الطريق، وتقنية منصة الشاسيه الممتد بمرونة، بحيث تم ضبط الهيكل وفق أعلى التصاميم الهندسية العالمية المستخدمة في السيارات الفاخرة، ليوفر راحة خاصة أثناء تجربة القيادة.
 وبالخروج مجددا لخارج السيارة، أبرز ما تقدمه وجود مصابيح LED النهارية، وفي حين تنير مصابيح LED الأمامية المزودة بميزة الالتفاف الديناميكي، الطريق أمام السائق بوضوح عالٍ عند حلول الظلام.
 وتتضمن السيارة خاصية قوية وتصميم واجهة جديدة وتجربة تشغيل وخدمات مراقبة عن بُعد، وخدمة الأمن الذكي وخدمة الإنقاذ والطوارئ الجديدة والفريدة من نوعها.
 وتتميز السيارة أيضا بكونها خفيفة الوزن، وبالعديد من خصائص السلامة المتطورة، وآمنة جدا من خلال تكنولوجيتها، فهي عند تجاوز السيارة سرعة 30 كلم/ ساعة يتم تفعيل نظام الاصطدام الأمامي بشكل تلقائي، اعتمادا على درجات الخطورة المختلفة، إذ زودت بنظام تثبيت السرعة التكيفي؛ للحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات في كل الأوقات.

السيارة جديرة جدا بالاقتناء خصوصا مع العروض الخيالية الحالية وباختصار يأتي تصميمها بصورة رياضية وواسعة من الداخل ورؤية خارجية ممتازة وداخلية أكثر مما تتوقع.