+A
A-

"بنفت" تدشن خدمة الرسائل النصية لخدمة التقرير الإئتماني

أعلنت شركة "بنفت"، الرائدة في التعاملات المالية الإلكترونية، عن تدشينها لخدمة الرسائل النصية للاستعلام عن التقرير الإئتماني، والتي يقدمها مركز البحرين للمعلومات الإئتمانية،  حيث بإمكان العميل استلام رسالة نصية عبر تفعيل الخدمة و ذلك عبر  موقع شركة بنفت الإلكتروني أو زيارة مركز البحرين للمعلومات الإئتمانية.

ويُعد التقرير الإئتماني من بين أحد أهم المستندات المطلوبة لإتمام مجموعة واسعة من المعاملات لاسيما تلك المرتبطة بالتسهيلات الإئتمانية وعمليات الإقراض من قبل الجهات المانحة علاوة عن طلبها من قبل بعض الجهات التي توفر خدمات التقسيط للمشتريات.

وتعليقا على إطلاق الخدمة قالت المدير العام المساعد لمركز البحرين للمعلومات الإئتمانية حصة حسين: "وفق توجيه مصرف البحرين المركزي فإنه يسعدنا إطلاق خدمة الرسائل النصية للتقرير الإئتماني، والتي تمنح عملائنا إخطاراً مباشراً في حالة الاستعلام من قبل الجهات المخولة مثل البنوك او أي جهات تمويلية مما سيسهم في سلاسة العمليات بين الجهات المالية، وسيضمن أكبر قدر من الشفافية والثقة بين العملاء وتلك الجهات". وأضافت "يمكن لكافة العملاء زيارة الصفحة المخصصة لعملية التسجيل لإستلام الرسائل النصية القصيرة حيث يتطلب ادخال الإسم والرقم الشخصي ورقم الهاتف المستخدم لإستلام الرسائل ومن ثم سيصل للعميل إشعار عند الإستعلام من قبل أية جهة مرخصة حول تقريره الإئتماني".

ويذكر أن مركز البحرين للمعلومات الإئتمانية هو الجهة المعنية بإصدار التقارير الإئتمانية التي تخص العميل، ومن خلالها يتم توضيح الوضع الإئتماني الحالي، ويتضمن كافة المعلومات والبيانات الخاصة بإلتزاماته المالية من مديونيات وتسهيلات ممنوحة له وتواريخ استحقاقها والشروط والأحكام والمطالبات الأخرى المستحقة عليه.

ويأتي إطلاق خدمة الرسائل النصية لخدمة التقرير الإئتماني ضمن مساعي الشركة إيجاد الحلول التي تسهل إتمام معاملات العملاء إلكترونيًا بما يوفر جهدهم ووقتهم.

ويأتي إطلاق خدمة الرسائل النصية لخدمة التقرير الإئتماني ضمن مساعي الشركة لتوعية العملاء بنشاط المركز واجراءاته الرقابية لضمان حقوق العميل لتأكيد حق المستعلم في الاستعلام والحصول على التقرير الإئتماني واجراءات التواصل والاستعلام وتلقي الشكاوى والاعتراضات. كما قامت الشركة بتفعيل عدة قنوات للتواصل مع المركز اهمها التواصل الالكتروني عبر موقع شركة بنفت الإلكتروني ومركز الاتصال وزيارة مركز البحرين للمعلومات الإئتمانية.

يشار إلى أن "بنفت"، تعمل بموجب الترخيص الممنوح من قبل مصرف البحرين المركزي لتقديم الخدمات المساندة بالقطاع المالي، وهي متخصصة في تطوير الحلول المبتكرة لعمليات الدفع الإلكتروني، وتوفير وإدارة قنوات إلكترونية متعددة لعمليات دفع وتسوية المستحقات والفواتير والتحويلات  المالية بالإضافة إلى تشغيلها لمركز البحرين للمعلومات الإئتمانية وفق الترخيص الممنوح لها بهذا الخصوص.