+A
A-

خليج البحرين للتكنولوجيا المالية يعين رئيسًا تنفيذيًا جديدًا

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) عن تعيين السيد خالد دانش الذي يشغل منصب رئيس تطوير الأعمال والمشاريع الخاصة في الشركة، ليكون بدءًا من تاريخ 1 فبراير الرئيس التنفيذي الجديد خلفًا للسيد خالد سعد، الذي سيتجه لتطوير وقيادة مشاريع خاصة به في قطاع التكنولوجيا المالية، والتي ستسهم بتحقيق نمو واستدامه النظام الإيكولوجي للقطاع. وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح تأسيس خليج البحرين للتكنولوجيا المالية كمنصة رائدة على مستوى المنطقة ووضع بصمة عالمية بارزة لها خلال عامين فقط من انطلاقها.

جَمَع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية منذ تدشينه في فبراير 2018، أكثر من 100 شريك من بينهم مؤسسات عامة، ومؤسسات مالية، وشركات خاصة وأخرى مختصة بالتقنيات الحديثة، إلى جانب نخبة من المؤسسات الأكاديمية وجمعيات عالمية بقطاع التكنولوجيا المالية. يعد خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مقر عمل 42 شركة مختصة بالقطاع، وقد نجح بتنظيم ثلاثة مؤتمرات ذات أهمية كبرى، وإنشاء برنامج للمواهب الوطنية وإصدار 8 تقارير بحثية في مجال التكنولوجيا المالية، فضلًا عن إطلاق أول برنامج لدعم واستقطاب مشاريع التكنولوجيا المالية للمملكة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد خالد دانش الرئيس التنفيذي الجديد لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية قائلًا: "اعتز جدًا بأن أكون أحد أفراد فريق خليج البحرين للتكنولوجيا المالية منذ اليوم الأول من انطلاقته، وأتشرف بتعييني في منصب الرئيس التنفيذي لقيادة المرحلة التالية وتحقيق النمو والازدهار لشركائنا وشركات التكنولوجيا المالية والمنطقة على حد سواء. ويسرني أن أتوجه بالتهنئة والشكر للسيد خالد سعد على جهوده المتميزة التي أثمرت بتحقيق رؤية خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وأسهم تعاوننا مع مجلس التنمية الاقتصادية وشركائنا المؤسسين، بإنشاء منصة مؤثرة تسير على نهج الابتكار وتضمن استدامة النمو المالي للمملكة على المدى البعيد."

ومن جانبه، أعرب السيد خالد حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بقوله: "يسرني أن أتوجه بالشكر الجزيل للسيد خالد سعد على إدارته التنفيذية الناجحة لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية منذ تدشينه، والتمني له بالتوفيق في مشاريعه وخططه المقبلة. وعلى هذا السياق، نتطلع قدمًا للعمل مع السيد خالد دانش لتولي مسؤولية قيادة وتوجيه هذه المبادرة الوطنية وتعزيز ريادة البحرين في قطاع التكنولوجيا المالية".

قبل انضمامه في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، شغل السيد خالد دانش منصب نائب الرئيس في بنك جي بي مورغان في لندن، وكان يتولى إدارة المخاطر الكبرى للبنك في السوق، بما في ذلك المخاطر الاستراتيجية بمشاريع التكنولوجيا، وكان يشرف أيضًا على أولى مبادرات تطوير تطبيقات التحكم الذاتي والآلي. وعمل السيد خالد قبل ذلك في بنك باركليز كابيتال في لندن، وهو يحمل درجة الماجستير في إدارة الاستثمار وشهادة البكالوريوس في إدارة الاستثمار والمخاطر المالية من كلية كاس للأعمال في لندن.