+A
A-

العود: الكلاب الضالة تهاجم سيدتين في سماهيج

 قال السيد فاضل العود ممثل الدائرة السادسة في مجلس المحرق البلدي أن العناية الإلهية أنقذت سيدتين من الموت بعد أن هاجمتهما الكلاب الضالة في مجمع 234 الواقع في سماهيج.

 وقال العود أن الأهالي يعانون من كثرة وجود الكلاب الضالة في هذه المنطقة (إضافة إلى نقاط أخرى في الدائرة) حيث رفع الأهالي وعضو المجلس البلدي العديد من البلاغات إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة إيجاد حل جذري للمشكلة اتقاءً لشر هذه الكلاب، ومع الأسف لا يوجد أي تجاوب معنا.

متابعاً العود أن القوانين وتعاليم الدين الحنيف تمنعنا من التعامل بسوء مع الحيوانات، غير أنه من البديهي أن يدافع الإنسان عن نفسه، وفي هذا الصدد نتساءل كيف يمكن وضع قوانين وأنظمة من دون توفير الحلول الصحيحة لظاهرة قد تشكل خطراً على الإنسان سواءً من خلال الهجوم المباشر على الإنسان والدواجن وإمكانية نقله لأمراض خطيرة لو حصل الافتراس.

وقال أن الدولة حينما منعت قتل الكلاب كان يجب أن ترفق هذا القرار بخطة عمل منظمة تخصص لها موازنات وفرق عمل جادة، وأما الحاصل الآن فقد أهمل الموضوع سنوات طويلة حتى أصبح عدد الكلاب بعشرات الألوف حسب بعض التقديرات، وهي تعاني الأوضاع الصعبة من خلال التشرد وقلة الغذاء حتى أصبح منها ما يهاجم البشر.

مواصلاً ممثل الدائرة أن إجراءات الوزارة ضعيفة جداً ومحكوم عليها بالفشل منذ بدايتها، فكان يجب وضع خطة شاملة وموازنة تكفي للتخلص من المشكلة من خلال عمليات الصيد الاحترافي ثم التعقيم، والآن هناك وعود متفائلة رغم وهن الإجراءات حتى أنهم يعترفون بأن الكلاب أصبحت لا تدخل الأقفاص وكأنهم لا يعرفون سلوكياتها ويتفاجؤون بنتائج تفسد عملهم المتواضع.