+A
A-

الشيخ: الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء وترسيخ المواطنة السبيل للاستقرار ومواجهة التدخلات الخارجية

أكد السيد إبراهيم عبدالله الشيخ، رجل الأعمال، ومالك شركة "مونتريال للسيارات" أن "تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة هي السبيل لتحقيق الاستقرار الوطني والأمن والأمان لمملكة البحرين، ومواجهة التدخلات الخارجية لاسيما ضد مثيري الفتن والمؤمرات والفوضى"، مشدداً على أن "أصالة وعادات وتقاليد أهل البحرين منذ الأزل تؤكد الولاء والانتماء لحكم عائلة آل خليفة الكرام".

وأشاد الشيخ "بتوجيهات معالي وزير الداخلية الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بضرورة تعزيز الانتماء الوطني وأهمية تضافر الجهود في إطار العمل على تحقيق الأهداف المرجوة والنهوض بالمهام والمسؤوليات المنوطة باللجنة الوطنية لما فيه خدمة الوطن والمواطن".

وأثنى الشيخ على "جهود وزير الداخلية في متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة"، مشيداً "بمستجدات تنفيذ الخطة الوطنية ونتائج الاجتماعات التي عقدها المكتب التنفيذي مع الجهات المعنية بتنفيذ المبادرات، واستحداث ودمج بعض المبادرات ليصل العدد الإجمالي إلى 89 مبادرة، من بينها 60 مبادرة تم تفعيلها".

ودعا الشيخ إلى "التمسك بتطبيق الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة والتي تأتي في إطار الرؤية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه بضرورة تعزيز الانتماء الوطني".

وأضاف الشيخ أن "تمسك شعب البحرين بهويته ووطنيته وتعزيزه لمبدأ الانتماء الوطني ليس بغريب على شعب البحرين، حيث دائماً ما يثبت هذا الشعب الكريم حبه وانتمائه لبلاده وقيادته".

واعتبر أن "شعب البحرين محظوظ لاسيما وهو ينعم بالأمن والأمان والاستقرار في ظل العهد الإصلاحي الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه".

رجل الأعمال ومالك شركة "مونتريال للسيارات"، شدد على أن "التمسك وتطبيق الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك قدرة شعب البحرين الوفي على الحفاظ على الهوية الوطنية وصلابة جبهتنا الداخلية، بمواجهة أهل الفتن والمؤمرات ومثيري الفوضى".

وأكد الشيخ أن "تمسك أهل البحرين بهويتهم ووحدتهم وانتمائهم وولائهم وفخرهم بحكم آل خليفة الكرام، يحفظ الوطن، ويقف سداً منيعاً ضد كل المحاولات التي تريد شق الصف الوطني".

وشدد الشيخ على "ضرورة تعزيز الجهود الهادفة إلى تعزيز الانتماء والحفاظ على المكتسبات الوطنية وخدمة مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها المملكة، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، وما تقوم به الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، من جهود حثيثة، وفي ظل الجهود الجبارة والملموسة لصاحب السمو الملكي ولي العهد".

ووفقا لما أكده رجل الأعمال ومالك شركة "مونتريال للسيارات" فإن "شعب البحرين الوفي يلتف حول قيادته ويؤكد تمسكه بهويته الوطنية وانتمائه إلى تلك الأرض الطيبة"، مشدداً على أن "الخطة الوطنية توحد الجهود الرامية إلى تعزيز  مبادئ المواطنة".

ودعا الشيخ إلى "ضرورة قيام كافة المؤسسات والجهات بدورها المنوط بها من أجل تعزيز ثقافة الانتماء للوطن بتعزيز قيم المواطنة والولاء والانتماء من أجل تماسك الجبهة الداخلية بين مكونات المجتمع، في مواجهة المحرضين ومثيري الفتن والمؤمرات الذين يستهدفون نسيج المجتمع البحريني".

واعتبر الشيخ أن "الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة تأتي تجسيداً حقيقياً للرؤية الملكية السامية التي تؤكد على إعلاء قيم الولاء والانتماء للوطن، ومن ثم فهي تعزز ثقافة الإيمان بالوطن".

وخلص الشيخ إلى أن "الخطة الوطنية تحول سلوك الولاء والحب إلى وطننا العزيز إلى ثقافة حياة تعزز الانتماء للوطن والتمسك بتاريخ وثقافة البحرين، وتمثيل البلاد بأفضل صورة في المحافل المحلية والإقليمية والعالمية".