+A
A-

مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق يتفقد مشروع إعادة تأهيل وتطوير طرق مدينة عيسى

ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، قام مدير مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بزيارة تفقدية لمشروع إعادة وتطوير طرق لمجمعي 804 و814 بمدينة عيسى يرافقه مهندسي الدائرة م.محمد علي هيات والفريق المشرف على المشروع ومقاول الطرق المشرف على المشروع شركة داون تاون للمقاولات.

وقال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إن مشروع تطوير مدينة عيسى يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة بإدارة مشاريع وصيانة الطرق لإعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في جميع مدن وقرى البحرين كافة تسهيلاً لتنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

وأضاف م. علوي أن نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية للمشروع بلغت 38%، فيما يشتمل على أعمال التطوير تتضمن إعادة بناء البنية التحتية للطرق والشوارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة وأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية أجهزة الخدمات تحت الشارع من كهرباء، ماء والهاتف، بالإضافة إلى تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية لتوفير السلامة المرورية لمستخدمي المنطقة ووضع قنوات أرضية لاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات.

وأضاف أن المشروع يشتمل على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة ووضع طبقة الدفان فئة (أ) وأعمال التبليط وبناء أرصفة للمشاة ووضع الإشارات والعلامات الأرضية التي تبين اتجاه ومسار المرور، وتحديث شبكة الإنارة الحالية.

وأكد م.سيد بدر على عزم وزارة الأشغال بتوزيع كافة جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين وبالعمل على إعادة إنشاء وتطوير الشوارع والطرق القديمة في جميع مناطق المملكة، وذلك تسهيلاً لتنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، وتخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق لتسهيل انسيابية الحركة المرورية ورفع مستويات السلامة والأداء على شبكة طرق حفاظاً علي سلامة مستخدميها.

وأعرب مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق عن تقدير جهود مهندسي فريق العمل في هذه الوزارة الخدمية حيث أنهم يكتسبون خبرات متراكمة بفضل انخراطهم في السابق في العديد من المشاريع بمختلف مناطق المملكة منوهاً بالتعاون القائم مع المجلس البلدي وأهالي المنطقة بما يخدم المصلحة العامة.

الجدير بالذكر أنه قد تمت ترسية المشروع (البالغ طوله 8 ونصف كيلومتراً) من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / شركة داون تاون للمقاولات ذ.م.م بمبلغ 2.373.390دينار، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام الجاري.