+A
A-

"طيران الإمارات" توفر خدمة الإنترنت فوق القطب الشمالي

أصبح بإمكان ركاب "طيران الإمارات" المسافرين إلى الولايات المتحدة، ومنها، البقاء على تواصل مع توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي والبث التلفزيوني الحي أثناء تحليق الطائرات على ارتفاع 40 ألف قدم فوق القطب الشمالي والدائرة القطبية الشمالية.

وتتصدر "طيران الإمارات" الناقلات العالمية في خدمات التواصل بالأجواء، حيث توفر خدمة الإنترنت اللاسلكي والاتصالات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة على جميع طائرات أسطولها.

وعلى الرغم من ذلك، فإن خدمة الإنترنت اللاسلكي على رحلات الناقلة إلى الولايات المتحدة تتوقف لمدة 4 ساعات تقريباً عند مرور الطائرات فوق الدائرة القطبية الشمالية. والسبب في ذلك يكمن في أن مدارات معظم الأقمار الاصطناعية المتصلة مع الطائرات تقع فوق خط الاستواء، ولا تلتقط هوائيات هذه الطائرات الإشارات منها وهي تحلق في أقصى الشمال بسبب استدارة الكرة الأرضية.

وسوف تتمكن "إنمارسات" التي تربطها شراكة عملية مع "طيران الإمارات" من حل هذه المسألة، من خلال إضافة قمرين اصطناعيين بمدارات بيضوية حول الأرض لتوفير تغطية فوق القطب الشمالي بحلول عام 2022.

وسوف يوفر القمران الجديدان أيضاً خدمة البث التلفزيوني الحي على رحلات "طيران الإمارات"، مما يتيح للعملاء فرصة مشاهدة الأحداث والفعاليات الرياضية مباشرة فوق المنطقة القطبية.

وتتوفر خدمة البث التلفزيوني الحي على 175 طائرة ضمن أسطول الناقلة الإماراتية، تشمل جميع طائرات بوينغ 777 وعدداً من طائرات إيرباص A380.