العدد 3870
الإثنين 20 مايو 2019
الإرهاب والأمن القومي العربي (2)
الإثنين 20 مايو 2019

يتطلب تحقيق الأمن القومي استغلال جميع القوى السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية للدولة، وهذا ما يؤدي إلى حماية أمتنا العربية وتطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ولإضعاف أمننا القومي اعتمدت الدول الغربية والإقليمية على سياسة خلق النزاعات الداخلية التي أدت إلى تدخل هذه الدول في شؤوننا العربية وحدوث الكثير من النزاعات المُفتعلة من قبل هذه الدول على أراضينا، وهذا ليس من أجلنا بل من أجل مصالح هذه الدول ومن أبرزها السيطرة على مصادر الطاقة النفطية التي أصبحت ركيزة أساسية في الأمن القومي للدول الغربية والإقليمية.


وحفاظا على أمننا القومي يجب على أقطارنا العربية أن تناهض هذه التدخلات التي تتم تحت حجج مبطنة (الديمقراطية وحقوق الإنسان) والتي أدت إلى زعزعة أمن واستقرار أقطارنا.


هناك تهديدات كبيرة من النظام الإيراني وميليشياته على الأمن القومي العربي، وهناك ابتزاز أميركا والدول الغربية بحجة محاربة الإرهاب، وأمننا القومي العربي يتحقق بصد التدخلات الخارجية.


إن قوة الأمن القومي العربي تعني قوة الأمة العربية واستمرارها، وقدرتها على تحقيق أهدافها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتمكنها من حلَّ جميع قضاياها التي هي قضايا وجودية لها. إن الأمن القومي يقف حائلًا بين تنفيذ (البند السابع) الصادر من مجلس الأمن القاضي بالتدخل في شؤوننا تحت مبررات الإرهاب.

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية