+A
A-

أمانة العاصمة تنتهي من تجميل شارعي خليفة بن سلمان والملك فيصل

نفذت أمانة العاصمة مبادرة تجميل وتطوير الشوارع الرئيسية، من منطلق حرصها على الارتقاء بالواجهات الحضرية للشوارع والميادين بما يعكس ما وصلت اليه مملكة البحرين من تميز في مجال التنمية المستدامة المتمثلة في التشجير والتجميل.


أكدت ذلك مدير عام امانة العاصمة المهندسة شوقية إبراهيم حميدان، مشيرة إلى الاهداف الاستراتيجية للعمل البلدي ومنها التشجير والتجميل نظرا إلى مردودها البيئي والاجتماعي والجمالي المتميز ودورها في الارتقاء بالبيئة الحضرية في المحافظة.


وأوضحت م. حميدان بأن الأمانة قد قامت بتنفيذ مبادرة تجميل وتطوير الشوارع الرئيسية على شارع خليفة بن سلمان وشارع الملك فيصل حيث تمت زراعة 85 ألف من الزهور الموسمية المتنوعة وتمت زراعة المسطحات الخضراء بمساحة 2700 متر مربع، بالإضافة الى زراعة 55 شجرة من النخيل.


وتابعت أن تجميل وتطوير شارع الشيخ خليفة بن سلمان تضمن زراعة 55000 من الزهور الموسمية وزراعة 2000 متر مربع من المسطحات الخضراء وزراعة 43 نخلة الى جانب صيانة وتطوير شبكة الري، اما تجميل وتطوير شارع الملك فيصل فقد اشتمل على زراعة 30000 من الزهور الموسمية وزراعة 700 متر مربع من المسطحات الخضراء وزراعة 12 نخلة الى جانب طرح مناقصتين أحدهما لتطوير المنطقة القريبة من جسر الشيخ عيسى (شمالا) والأخرى لتجميل الواجهة المقابلة لفندق الشيراتون.


وذكرت ان الأمانة تسعى من خلال زراعة الأشجار والنباتات التي يتم استخدامها في المشروعات التجميلية الى تحسين البيئة المحلية للمملكة والمحافظة على التوازن البيئي والحد من مشكلة تعرية التربة والحماية من الغبار، إضافة إلى الدور التجميلي الذي تضفيه على الميادين العامة والشوارع والدور الاقتصادي الذي تقوم به المشروعات التجميلية عن طريق مساهمتها في إنعاش الدور السياحي.