+A
A-

وزيرا خارجية البحرين والامارات يشهدان الحلقة النقاشية الشبابية

على هامش اجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الثامنة شارك معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة في فعاليات الحلقة النقاشية الشبابية المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة والتي حملت عنوان "الدبلوماسية الثقافية".

كما شهد الحلقة النقاشية سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وخلال الحلقة النقاشية شارك معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الشباب البحريني والاماراتي في محاور الحلقة النقاشية والنقاط التي تم طرحها.
وتكون وفد شباب مملكة البحرين من شباب مثلوا مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية ووزارة شئون الشباب والرياضة فيما تكون الوفد الاماراتي من شباب مثلوا مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي والشباب الدبلوماسيين من وفد الدولة المشارك في اللجنة المشتركة بالاضافة الى الطلاب الاماراتيين المبتعثين في البحرين.
وشملت محاور النقاش في الحلقة الشبابية أربع محاور، الاول حمل عنوان ماهي التحديات التي نواجهها لخلق قواسم مشتركة بيننا وبين الطرف الآخر، أما العنوان الثاني في الحلقة فقد شمل ماهي التحديات التي يواجهها الشباب للمحافظة على الموروث الثقافي في ضوء التغيرات وكيفية المحافظة عليه، أما المحور الثالث في النقاش فكان بعنوان ما مدى فعالية استخدام الشباب للمنصات الرقمية في العمل الدبلوماسي والثقافي، أما المحور الاخير فقد تكلم عن كيفية العمل بطريقة مشتركة لتصدير ثقافتنا وقيمنا.
وشهدت الحلقة النقاشية مداخلات كثير من الشباب البحريني والاماراتي والذين تحدثوا عن آراءهم وأفكارهم حول المحاور الاربعة التي تم طرحها كما قدموا أمثلة ونماذج وحقائق تدعم افكارهم حول ما طرح في الحلقة النقاشية.
وتمثل "حلقات شبابية" إحدى مبادرات مجلس الإمارات للشباب وذلك بهدف توفير منصة شبابية يتم فيها عرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم المواضيع ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة.