+A
A-

ألعاب القوى تكتب تاريخا جديدا لمشاركات البحرين في الالعاب الاسيوية

كتبت منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في اندونيسيا تاريخا جديدا للرياضة البحرينية في تاريخ مشاركاتها في دورات الالعاب الاسيوية.

وحققت البحرين أفضل مشاركة في تاريخها في الالعاب الاسيوية باحرازها 25 ميدالية جميعها في ألعاب القوى موزعة على 12 ذهبية و6 فضيات و7 برونزيات، وذلك مع ختام منافسات ألعاب القوى في اليوم الثاني عشر من الالعاب الاسيوية في اندونيسيا.

وتخطت البحرين بالتالي أفضل مشاركة سابقة لها سجتها في آسياد إنشيون بكوريا الجنوبية قبل أربعة أعوام حين وصلت إلى تسع ميداليات ذهبية، وهي تعادلت في النسخة الحالية مع الصين التي جمعة 12 ذهبية أيضا.

ويؤكد المسؤولون في اللجنة الاولمبية البحرينية أن ما تحقق يجسد شعار "عام الذهب فقط" الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية.

وفي اليوم الختامي لمنافسات ألعاب القوى، فاز العداء البحريني بيرهانو بيلاو بذهبية سباق 5 ألاف م، والبرت روب فضية السباق ذاته، في حين كانت البرونزية من نصيب العداء السعودي احمد العمري.

كما فاز فريق البحرين للتتابع 4 مرات 100 م بذهبية السباق، والعداءة كالكيدان بذهبية سباق 1500 م، ونالت زميلتها تايجست نيكونين الفضية، وأحرز فريق السيدات للتتابع 4 مرات 400 م ميدالية فضية.

ومن الممكن أن ترفع البحرين رصيدها من الذهب أيضا حيث يلتقي منتخبها لكرة اليد نظيره القطري في المباراة النهائية في وقت لاحق من اليوم الجمعة.