+A
A-

فريق البحرين للتحمل 13 يشد الرحال لجنوب أفريقيا

سيقوم متسابقا فريق البحرين للتحميل 13 دانييلا رايف وخافيير غوميز بالدافع عن لقبهما في بطولة العالم للرجل الحديدي في بورت اليزابيث، بجنوب أفريقيا والتي ستشهد مشارك قائمة من ألمع الرياضيين، من بينهم زملائهم في الفريق جان فرودينو، أليستير براونلي وبين كانوتي. وتتطلع رايف للفوز بلقبها الرابع في هذه البطولة، وذلك بعد جرت شائعات مؤخراً بأنها لن تشارك في البطولة للتركيز على الفوز بلقب بطولة العالم في كونا. 

وحول مشاركتها، قالت رايف: "لقد استمتعت جداً ببطولة العالم في تشاتانوغا، ولكن سيكون الحال مختلفاً عن جنوب أفريقيا. من المتوقع أن يشهد السباق بعض الرياح، وسيؤثر ذلك مسار السباق بكل تأكيد. ولكن هناك سيكون شيء إيجابي بالنسبة لي وهو وجود التلال، وبعد ذلك ستكون الأرض مستوية. سيكون السباق مليء بالمنافسة، وأنا أتطلع للمنافسة فيه." وأما بالنسبة لغوميز، فهذا العام الأول له بالتركيز على التسابق بمسافة 70.3 وأطول من ذلك، حيث استطاع مؤخراً الفوز بالمركز الثاني ببطولة كيرنز للرجل الحديدي في محاولته الأولى. واذا استطاع أن يفوز بلقب البطولة يوم الأحد، فسيكون أول رياضي يفوز بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي أكثر من مرة واحدة، ليؤكد تسيده لهذه المسافة. 

وبهذه المناسبة، قال غوميز: "أنا أتطلع للمشاركة في هذا السباق لمعرفة كيف سوف يستجيب جسدي وذلك بعد تدريباتي خلال الأسابيع القليلة الماضية. أتوقع أن يكون هذا السباق هو من أكثر السباقات إثارة هذا العام بفضل جودة الرياضيين المشاركين". 

وسيكون براونلي أيضاً من بين المشاركين في هذه البطولة هذا العام، والذي استطاع أن يفوز بجميع بطولات الرجل الحديدي التي شارك بها هذا العام. وهو يستطيع أن يقدم أفضل مستوى له في يوم واحد عندما يكون بحاجة لذلك ،وفوزه بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد هو دليل على ذلك. 

وتعليقاً على مشاركته، قال براونلي: "أنا أتطلع جداً للتسابق في بورت أليزابيث. لقد وضعت جل تركيزي على هذه البطولة هذا العام. لقد كنت أود أن أتدرب أكثر قبل هذه البطولة، ولكنني سعيد للغاية بحالتي البدنية الحالية"،ثم، بالطبع، هناك فرودينو. لقد مرت عشر سنوات منذ فوز الألماني بميدالية ذهبية أولمبية، ومنذ ذلك الحين لم يعتصي أي شيء عليه في رياضة الترايثلون.  وقد شهد الموسمان الماضيان تخليه عن المشاركة في هذه البطولة في مولولابا وتشاتانوغا لصالح الاستعداد لبطولة كونا، ولكن ليس هذا العام. وفي هذا السياق: "تشتهر مدينة إليزابيث بكونها مدينة الرياح، والتي تكون بشكل طبيعي مع اللاعبين الأكبر/الأقوى، وخاصة على الدراجة، ويضاف إلى ذلك وجود الطرق الوعرة".