+A
A-

مدير عام بلدية المحرق يتفقد أعمال التنظيف على ساحل الدير

قام مدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم يوسف الحودر بزيارة تفقدية إلى ساحل الدير لمتابعة أعمال التنظيف على الساحل، يرافقه العضو البلدي علي عبدالله النصوح وعدد من المسؤولين بالبلدية.

وخلال الزيارة أكد المدير العام على أن البلدية حريصة على نظافة الواجهات البحرية في محافظة المحرق وذلك في إطار سعيها للمحافظة على المنظر العام، مشيراً إلى أن البلدية لن تتهاون في رصد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين الذين يقومون برمي الأنقاض على السواحل.

وأشار المدير العام إلى أن قسم النظافة بالبلدية قام في الفترة السابقة بجهود حثيثة لرصد المخالفات على ساحل الدير، حيث قامت البلدية في الفترة بإزالة جميع المخالفات الموجودة على الساحل، منوهاً بأنه تم توجيه قسم النظافة بتكثيف العمل الرقابي على السواحل العامة حفاظاً على المنظر العام ولتكون متنفساً مفتوحاً للجمهور.

من جانبه، أشاد العضو البلدية على عبد الله النصوح بالتعاون المثمر بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي و الجهود التي يبذلها الطرفين من أجل الارتقاء بمستوى نظافة السواحل العامة في محافظة المحرق.

يشار إلى أن بلدية المحرق تقوم بإزالة المخالفات الموجودة على السواحل العامة بحسب قانون رقم (20) لسنة 2006 بشأن حماية الشواطئ و السواحل و المنافذ البحرية، حيث جاء في المادة ( 4 ) من نفس القانون أنه لا يجوز التعدي على الشواطئ و السواحل والمنافذ البحرية المشار إليها في هذا القانون و في حال حصول التعدي تقوم البلدية بإزالتها إدارياً بالقوة الجبرية على نفقة المخالف بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة.