+A
A-

Toyota Rush العائلية تصل البحرين

كشفت شركة إبراهيم خليل كانو الموزع الحصري لعلامة "Toyota" في البحرين عن طراز Toyota Rush 2018، مدشنة بذلك الإطلاق الأول لهذه السيارة سباعية المقاعد لفئة الرياضية المتعددة الاستخدامات في أسواق الشرق الأوسط.

وتحمل "راش" الرياضية متعددة المواهب والمهام الجديدة من تويوتا ما بين الطاقة الديناميكية والإطلالة الأنيقة لتتألق أينما كانت سواء على الشاطئ أو في الجبال أو حتى ضمن المدينة. وتحمل خطوطا تصميمية تميزها عن باقي شقيقاتها في عائلة "Toyota" للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، تبرز مع واجهة أمامية ضخمة ذات طابع عدائي، مزدانة بغطاء محرك طويل يتضمن تموجات عدة، بجانب شبك أمامي كبير يضم قضبانا عريضة ومتصلة بحيز المصابيح الأمامية التي حازت بدورها على تصميم منحوت بعناية وممتد في حيزها على جانبي السيارة، وانتهاءً بمصابيح ضباب ذات شكل دائري تواكب فلسفة التصميم الرياضي لخطوط المقدمة.

وواصل مصممو الصانع الياباني الأسلوب ذاته على صعيد مكونات الواجهة الخلفية للسيارة، بعد أن تضمنت مصدا عريض الحجم يعمل بالتوازي مع جناح خلفي في تعزيز عوامل الديناميكية الهوائية، وبالتالي منح السيارة ثباتاً أكبر على صعيدي الخطوط المستقيمة السريعة أو عند دخول المنعطفات.

داخليا، تزدان المقصورة بكونسول وسطي يحمل الصبغة الجينية ذاتها لمركبات "تويوتا" الرياضية المتعددة الاستخدامات، مع شاشة ملاحة قياس 7 بوصات، وشاشة معلومات خلف مقود القيادة، كما تبرز المقصورة، السمات العملانية التي تتمتع بها "راش" Rush على صعيد التعامل المرن مع صفي المقاعد الثاني والثالث، ما يكسبها سمة السيارة العائلية بامتياز من خلال مساحة تخزينية يمكن زيادتها من خلال اتاحة خاصية طي المقاعد، حيث تتسم سيارة Rush الجديدة بثلاثة صفوف من المقاعد المريحة جدا لجميع الركاب، والتي يمكن ترتيبها لتولي الحمولات المتنوعة. ويحتوي كل صف من المقاعد على مأخذ كهربائي ملحق لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى. كما يتسع حيز الأمتعة الواسع لأربع قوارير ماء سعة كل منها 5 غالونات (كل منها نحو 20 لترا) حتى عند انشغال المقاعد بالكامل.

وأثناء حمل المفتاح الإلكتروني، يمكن فتح جميع الأبواب بواسطة الكبس على زر الفتح وستدور السيارة بعد الضغط على دواسة الفرامل وزر تشغيل المحرك معاً. كما يعمل الأداء الرائع للمكيف في الحفاظ على الدرجة المعتدلة لحرارة المقصورة، ما يضفي المتعة أثناء القيادة في الطقس الحار.

صممت سيارة Rush للقيادة على الطرق الوعرة، حيث تمتاز بزاويتي اقتراب وابتعاد تخوض بهما أنواع التضاريس كافة بفضل نظام المحرك المزدوج من التوقيت الإلكتروني الذكي والمتغير للصمامات.

تم تجهيز السيارة بوسادة SRS هوائية للسائق، وأخرى للراكب الأمامي، ووسادة SRS هوائية جانبية (للمقاعد الأمامية)، ووسائد SRS هوائية ستائرية واقية (للمقاعد الأمامية والخلفية).

ميكانيكيًا، تنبض "راش" بقلب محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، ينتج قوة 140 حصانا، و140 نيوتن/متر من عزم الدوران.