+A
A-

ناصر بن حمد: حريصون على تنفيذ توجيهات جلالة الملك للاهتمام برياضات الموروث الشعبي

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنظم اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي وذلك يوم السبت الموافق 3 مارس الحالي في مقر البطولة خلف الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمنطقة الصخير.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تنظيم البطولة يأتي ضمن توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للاهتمام برياضات الموروث الشعبي التي لها مكانتها العريقة في المنطقة وشهدت نقلة نوعية في الفترة الماضية بفضل الرعاية والدعم اللامحدود الذي يقدمه جلالة الملك المفدى، حيث أن جلالته يحرص دائماً على تقديم الدعم والرعاية لرياضات الموروث الشعبي كونها جزء أصيل من الرياضات التاريخية التي توارثناها من الأجداد ولها امتداد تاريخي طويل.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن استضافة المملكة للمسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي يؤكد المكانة المرموقة التي تتمتع بها مملكة البحرين بتنظيم مختلف الفعاليات الكبرى خصوصاً في رياضات الموروث الشعبي، مشيراً سموه إلى أن توجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله تعطينا الدافع الكبير لزيادة الاهتمام بهذه الرياضات التاريخية، مبيناً سموه أن فعاليات رياضات الموروث الشعبي لها طابع خاص واهتمام كبير من الملاك، وقال سموه أنه حريص على دعم الملاك والمشاركين من خلال تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة الخاصة برياضات الموروث الشعبي.

واضاف سموه أن المسابقة الدولية لجمال السلوقي ستعكس الصورة المشرقة لمملكة البحرين بتنظيم مختلف المحافل الدولية إضافة إلى إبرازها جمال رياضات الموروث الشعبي وبالأخص رياضة السلوقي، مبيناً أن المنافسة على المراكز الأولى ستكون مثيرة للغاية خاصة أن مسابقة سموه للصقور والصيد وبالتحديد في فعاليات مزاين التي كانت مثيرة في السنوات الماضية وعكست المكانة العالية التي تمتاز بها مملكة البحرين بجمال السلوقي.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المشاركين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمشاركين من الدول العربية والآسيوية والدولية، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة للمسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي برئاسة خليفة عبدالله القعود للاستعداد الأمثل لتنظيم المسابقة وتهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين، مشيداً سموه بالكفاءات المميزة التي تمتلكها لجنة رياضات الموروث الشعبي.

تشكيل اللجنة المنظمة

هذا وقد اعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تشكيل اللجنة المنظمة للمسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي.

ويترأس اللجنة المنظمة خليفة عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي وتضم محمد أحمد جناحي الأمين العام للجنة رياضات الموروث الشعبي وعبدالعزيز محمد الرميحي الأمين المالي للجنة رياضات الموروث الشعبي وعضو لجنة السلق، وهنا عبدالله كانو (لجنة السلق) ومحمد الماص علي العجيمي (لجنة السلق).

التحكيم عالميين ومن أوروبا

هذا وتم اعتماد حكام المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي، حيث حرصت اللجنة المنظمة على اختيار أفضل الحكام من الدول العالمية والأوروبية.

وسوف يكون المحكمين للمسابقة هم شارليز ألين من المملكة المتحدة، والحكم كارولي فرانسيس من نيوزلندا، والحكم ريني كلير من الولايات المتحدة الأمريكية، والحكم بيتي فانسترايلن من بلجيكا.

استعدادات كبرى

وباشرت اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باستعدادات كبرى لتنظيم المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي.

وبدأت اللجنة عملها في الأيام الماضية ووصلت إلى مرحلة متقدمة جداً من حيث تجهيز موقع المسابقة ومخاطبة كافة المشاركين وتسجيلهم.