العدد 3262
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
banner
سيدي سمو رئيس الوزراء وقوة الشعب البحريني وتماسكه
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

الظروف التي تمر بها أمتنا، ظروف صعبة وقاسية، ومسؤولية اجتيازها تقع على كل مواطن، أيا كان موقعه، وهذا ما أكد عليه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه في مجلسه الأسبوعي حيث قال: (إن العالم يمر في الوقت الراهن بظروف متغيرة وتطورات متسارعة لاسيما في وسائل الاتصال والمعلومات، وعلينا أن نعمل على الاستفادة من الجوانب الإيجابية لتلك التطورات التكنولوجية في كل ما يخدم المصالح الوطنية وتفادي الانسياق وراء كل ما من شأنه أن يزرع الفرقة والانقسام بين أبناء المجتمع الواحد).

سيدي سمو رئيس الوزراء أيده الله يحثنا دائما على بذل كل ما نستطيع من جهد وكل ما نملك من طاقة في سبيل الحفاظ على أمننا واستقرارنا ووحدتنا الوطنية، ولا شك أن وسائل الاتصال والمعلومات وهذه التكنولوجيا التي تتنامى وتتعاظم اليوم سلاح خطير إذا لم يكن هناك وعي وحس وطني بشكل دائب ومستمر. فالمؤامرات وتفجير الأزمات في دولنا باتت هدفا للطامعين ومن ينفذ مآرب خارجية، وليس أدل على ذلك من فوضى “الخراب العربي” الذي وفر المناخ الملائم للإرهاب واستفحال المشاكل الاقتصادية في أكثر من بلد عربي، وكانت مع الأسف وسائل التواصل الاجتماعي سبب هبوب رياح تلك الفوضى والدمار وتفريق الناس والمواطنين جماعات متناحرة متطاحنة، بل انهارت الكثير من القيم الاجتماعية والأخلاقية والإنسانية والوطنية وتحولت المجتمعات العربية إلى ساحة للمزايدات والمشاحنات والاستغلال والإثارة وأحدثت في جدران البيت العربي فجوات تسلل عبرها العدو وأصحاب الأطماع التوسعية والمآرب العدوانية.

ومن أروع وأجمل ما قاله سموه في مجلسه العامر، جملة حرصت على تدوينها لأنها تبين أنه بمقدار ما تكون مسيرتنا ناجحة يزداد الحقد علينا والتآمر... وجملة سموه هي (هناك سياسات عالمية لا تريد لنا ما نحن فيه).

إنها الحقيقة والصواب، إذ ينبغي ألا يغيب عن أذهاننا أن الإنجازات التي تحققها بلدنا في كل المجالات من المؤكد ستعرضنا للأحقاد والهجمات، ولكن قوة جبهتنا الداخلية كفيلة بدفع كل الأخطار ودحرها، فقوة الشعب البحريني وتماسكه والتفافه حول قيادته يحسب لها العالم مليون حساب.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .