+A
A-

الأولى على "النور الثانوية" تحلم بدراسة"الطب البشري"

المعدل: 99.3%

الاسم: فاطمة حسين مهنا

المدرسة: النور الثانوية للبنات

التخصص: العلوم والرياضيات

 

تصدرت الطالبة فاطمة حسين مهنا  من مدرسة النور الثانوية للبنات المرتبة الأولى في لوحة الشرف للعام الدراسي 2016-2017م، وحاصلة  على جائزة التفوق الدراسي من قبل مكتب التربية العربي على مستوى دول الخليج. حيث كانت تتصدر المرتبة الرابعة على مستوى المعدل للمدارس الإعدادية في البحرين.

وشاركت الطالبة مهنا فرحتها مع"البلاد" وقالت: أحلم بان أدرس طب بشري، وأن أكون طبيبة أقدم العون والمساعدة للآخرين، وأن كل ما سعيت إليه ووصلت له اليوم هو لأن أحقق حلمي بان أصبح طبيبة.

وذكرت بان من أبرز المعوقات التي واجهتها هو ضيق الوقت ، حيث كانت فترة المراجعة للامتحانات غير كافية وبحاجة لوقت أكبر، إلى جانب امتحان مقرر الانجليزي 302  كانت  الإجابة النموذجية للامتحان صدمة  وغير متوقعة.

وأردفت: يجب ان يتم وضع هدف معين للوصول إليه، وذلك من خلال  الدراسة بشكل يومي وبتنظيم الوقت ، إذ أقضي يومياً ساعتين  للدراسة، فيما أيام الامتحانات تسبب لي توتر ما قبل فترة الامتحانات فتكون غالبية يومي أقضيها بالدراسي، والنوم يكون جداً قليل.

وأضافت: اهدي تفوقي إلى الوالدين والأهل والمعلمات ووطني.

ومن جانبها، نقلت والدة فاطمة فرحتها عبر"البلاد" وقالت:" سعدت كثيراً بأن أشاهد أبنتي تفرح نتيجتها، إذ  عززت فيها منذ الصغر حب الدراسة ، وكنت اقضي وقتي معها من الروضة لتدريسها، فبدأ حب الدراسة ينمو من مرحلة الروضة مروراً  بالابتدائي والإعدادي والثانوي.