+A
A-

"فيصل شرف" تدرس إنشاء مجمع سكني في مدينة حمد

ذكر المهندس فيصل شرف؛ صاحب شركة فيصل شرف للإنشاءات، أن الوضع العقاري مستقر ولم يتأثر نتيجة الوضع الاقتصادي والانخفاض في أسعار النفط. وعلل ذلك كون العقار حاجة أساسية للأفراد، وليس من الكماليات. كما ذكر أنهم كمستثمرين مستمرون في العمل العقاري بنفس الوتيرة، إن لم يكن أكثر، ووضع حلول سكنية مناسبة عن طريق التركيز على توفير السكن للأفراد من الطبقة المتوسطة وذوي الدخل المحدود.

بالمقابل، ذكرت الرئيس التنفيذي للشركة المهندسة منال فيصل أن الشركة الآن في خضم تطوير مجموعة مشاريع للتنفيذ، وسوف يبدأ التسويق لها قريبًا.

وأضافت أن المجموعة في طور دخول المراحل النهائية لمبنى بالميرا (Palmera) الواقع في ضاحية السيف، على شارع الشيخ خليفة بن سلمان الرئيسي. ويتكون المبنى من شقق سكنية مع خدمات مميزة تستقطب شرائح من المجتمع وبالخصوص ذوي الدخل المحدود، ويتوافق مع نظام السكن الاجتماعي بوزارة الإسكان.

كما بيّنت منال أن الشركة باشرت العمل في مشروع الحد السكني، وهو عبارة عن 14 فيلا سكنية، لكل فيلا طابقان ونصف، ومناسبة للطبقة المتوسطة من المجتمع.

بالإضافة لذلك، تتم دراسة مشروع آخر في منطقة مدينة حمد، مكون من مجمع سكني يحتوي على ثلاث بنايات في كلٍ منها 8 أدوار، وتتضمن شققًا سكنية وخدمات متميزة ووفرة في مواقف السيارات، على أن يتم الشروع في العمل خلال النصف الأول من السنة الجارية وتسجيله لدى وزارة الإسكان لاستقطاب المستفيدين من خدماتها.

ويرى المهندس فيصل شرف أن على المجتمع مواكبة التطورات الحديثة وتقبل السكن العمودي المشترك، لما له من مميزات تتفوق على السكن في الفلل. ومن هذه المميزات: التكلفة الأقل في الشراء والصيانة، وميزة الأمن والخدمات المشتركة كالنادي الصحي، والسونا وتوافر مواقف السيارات.