+A
A-

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكرّم داود حسين

أقيم مؤخرا المؤتمر الأول للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي التي تستمر خلال الفترة من 1 إلى 9 أبريل المقبل.

وبدأت الفنانة سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، كلمتها قائلة: نقدم كل ما لدينا من تعاون وعمل دؤوب الذي أتمنى أن يؤتي ثماره لإنجاح هذا المهرجان الذي يقدم لكل شباب مصر ولوطننا العزيز.

وكشفت الفنانة وفاء الحكيم، مدير المهرجان، عن أسماء المكرمين وهم: المخرج الكبير جلال الشرقاوي، الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، النجوم الشباب نضال الشافعي وسامح حسين، بالاضافة الى بعض الشباب من الكتاب مثل شاذلي فرح، محمود جمال، وكذلك من تونس (دولة الشرف) الفنانة شاكرة رماح، الفنانة راندا أسمر من لبنان، الكاتب والمفكر مارفن كارلسون من أميركا.

وقدم الفنان محسن منصور تقرير لجنة المشاهدة، فيقول: تقدم للدورة 550 عرضا من أكثر من 83 دولة عربية وأجنبية، منها مصر واستمر عمل اللجنة مدة 14 يوما وتم اختيار 18 عرضا مسرحيا تمثل 15 دولة، وتكونت لجنة المشاهدة من محسن منصور، وفاء الحكيم، انجي البستاوي، الكاتب ابراهيم الحسيني، وتم تقسيم العروض المشاركة في المهرجان الى ثلاثة أقسام، أولها عروض داخل التسابق، ثانيها عروض الانتاجات المشتركة، ثالثها عروض محور الشارع.

وقد كشفت سميرة محسن رئيس لجنة التحكيم عن أعضاء اللجنة والتي تضم كلا من داوود حسين من الكويت، د.شادية زيتون من لبنان، ديتر تووب من ألمانيا، د.أثير من إسبانيا، د.تيتو لورفيس من الأرجنتين، بوبولينا نيكاكي من اليونان.