+A
A-

"الأحمر" في المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا

وقع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المجموعة الخامسة، ضمن قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019، التي أجريت مساء الاثنين في الإمارات.

ويترأس منتخبنا المجموعة إلى جانب منتخبات: تركمانستان، الصين تايبيه وسنغافورة.

ومثل اتحاد الكرة في القرعة نائب رئيس الاتحاد علي البوعينين، في وقت شهد الحفل الكشف عن شعار البطولة، والإعلان عن موعدها، إذ تقرّر أن تلعب خلال الفترة 5 يناير وحتى 1 فبراير 2019.

وينص نظام المجموعات الست على تأهل أول فريقين إلى النهائيات الآسيوية، لتنضم المنتخبات إلى 12 منتخبًا تأهلوا مسبقًا وهم: الإمارات (المضيف)، أستراليا، الصين، العراق، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سورية، تايلند وأوزبكستان.

وتبدو القرعة سهلة لـ"الأحمر"، خصوصًا مع الفوارق الفنية بين المنتخبات الأخرى في المجموعة، لكن تقديم المستويات المميزة سيكون المطلب الأول لتخطي أي عقبات أو مفاجآت.

وسيبدأ منتخبنا مشوار التصفيات بقيادة المدرب التشيكي سكوب يوم 28 مارس المقبل، في وقت تلعب فيه آخر جولة من التصفيات يوم 27 مارس 2018.

وفي نتائج القرعة، جاء منتخبات قيرغزستان والهند ومينامار في المجموعة الأولى، وفي الثانية: كوريا الشمالية، هونج كونج، لبنان وماليزيا، الثالثة: الأردن، فيتنام، أفغانستان وكمبوديا، الرابعة: عمان، فلسطين، المالديف وبوتان، السادسة: الفلبين، طاجيكستان، اليمن والنيبال.