العدد 2171
الأربعاء 24 سبتمبر 2014
banner
خليفــة بــن سلمــان... الأميـــر الإنســـان د. محسن الصفار
د. محسن الصفار
عالم مجنون
الأربعاء 24 سبتمبر 2014

لم يكن مستغربا لكل متتبع للشأن البحريني إشادة عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه في رسالته الأخيرة حول أحدث مخرجات الحوار الوطني بصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وبدوره الفاعل في نهضة مملكة البحرين اقتصاديا وسياسيا وأمنيا واجتماعيا كما أشاد جلالته بدور الحكومة الموقرة وسعيها الدائم لتحسين حياة المواطن البحريني بجميع أبعادها.
فسمو الأمير خليفة ومن خلال خبرته وحنكته الإدارية والسياسية استطاع أن يدير الحكومة بشكل فاعل وناجح مستغلا الإمكانات والموارد المحدودة للمملكة للحصول على افضل النتائج وأكثرها فاعلية وعملية في مجالات الاقتصاد والإسكان ومحاربة البطالة كما استطاع أن يرتقي بمستوى شفافية الأداء الحكومي والرقابة عليه جاعلا مملكة البحرين في المراتب العليا في تقارير المنظمات الدولية عن محاربة الفساد.
كما أن سموه متابع جيد لكل مستجدات الشأن البحريني وأداء الوزارات المختلفة على جميع الأصعدة وعلاقة الوزراء بالموظفين والمراجعين وحرصه على ان لا تتخطى اية وزارة حكومية حدود صلاحياتها الإدارية وفلسفتها الوجودية الا وهي خدمة المواطن وتسهيل حياته اليومية.
وأدرك شعب البحرين هذه المحبة والعناية من قبل سموه فصار الأمير خليفة بن سلمان هو من يقصدونه عندما يواجههم أي طريق مسدود في أجهزة الدولة وروتينها وهم متيقنون أن سموه سيستمع لهم بصدر رحب وهو ما حصل مؤخرا عندما أقدمت إحدى الوزارات على إصدار تعليمات ادارية تتنافى والعرف البحريني العربي الأصيل حيث أمر سموه على الفور بوقف تلك القرارات وإعادة الأمور الى نصابها الصحيح وهو ما أثار ارتياحا فوريا لدى عموم فئات الشعب البحريني.
إن دور سمو الأمير خليفة بن سلمان في المجتمع البحريني يتجاوز بكثير صفته السياسية أو الوظيفية كرئيس للحكومة الموقرة ولكنه دور إنساني اشبه ما يكون بالأب لكل افراد المجتمع البحريني مواطنين ومقيمين فهو الراعي لكثير من الأنشطة الاقتصادية والثقافية والإنسانية والدينية وهو الحاضر في أغلب مناسبات ابناء عائلات البحرين وهو من يتبنى أية مشكلة مادية أو إدارية يواجهها اي مواطن بحريني ويكون المبادر في حلها.
كما أن لسمو الأمير خليفة نظرة اقتصادية ثاقبة في توسعة استثمارات المملكة الزراعية في الخارج لتأمين الغذاء للشعب وكذلك تشجيع الاستثمارات الأجنبية الصناعية والمالية في داخل البحرين لتوفير فرص العمل الكريم لشباب البحرين.
فتحية من الأعماق لهذا الأمير الإنسان الذي ضرب أروع الأمثلة في التفاني في خدمة الشعب وحماية مكتسباته من أعداء الداخل والخارج وكل الشكر لصاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى على الإشادة الكريمة بهذا الأمير الإنسان الذي تفخر به كل البحرين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية