مدارس تتخلف عن توزيع الكتب حسب قرار الوزارة ومشكلة النظافة تقلق آخرين

نشطت مواقع التواصل الاجتماعي بمتابعة أجواء بدء العام الدراسي 2019-2020  وعودة الطلبة اليوم إلى مقاعد الدراسة،وعجت المواقع بصور استقبال الطلبة المرحلة الابتدائية بالشخصيات الكارتونية والبالونات والهدايا التذكارية البسيطة .

بينما حضي الطلبة من المرحلتين الإعدادية والثانوية باستقبال حماسي فحرص مدراء المدارس على الوقوف إمام البوابات ومصافحة جميع الطلبة وكانت المشروبات الباردة والساخنة باستقبالهم قبل أن يطرق الجرس المدرسي معلنا انطلاق الطابور الصباحي من اليوم الأول للعام الدراسي.

وقال آخرون أن حفاوة الاستقبال الترحيب أمام بوابات المدارس لا يليق بمستوى النظافة في ساحات وصفوف المدارس ولاحظ أولياء أمور الغبار يعلو المقاعد والصفوف في بعض المدارس وطالبوا بإنهاء مشكلة النظافة في المدارس الحكومية وعدم تكرار سيناريو الأعوام الماضية من مشكلة النظافة .

ورصدت المواقع تنافس والمعلمين وتفننهم في تسليم الكتب الدراسية وعبروا عن إعجابهم بتعميم بثقافة التوزيع ببطاقات الراقية واللطيفة ،في الوقت الذي طالب أولياء الأمور بتسليم الكتب المدرسية في الوقت المحدد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم واشتكوا من تخلف المدارس على الالتزام بقرارات الوزارة.

ومن جانب انتقد أولياء أمور  إسناد تعليم الحلقة الأولى المعلمين ومعلمات من جنسيات عربية مطالبين وزارة التربية والتعليم بتغيير المعلمين مع بداية العام  الدراسي خاصة لطلبة الصف الأول الابتدائي .

وعلى الرغم من بدء العام الدراسي الجديد استمرت مطالبات أولياء أمور الطلبة الغير مسجلين من  مواليد الربع الأخير لعام 2013 ، وطالبوا بالعدل والمساواة لمواليد شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر معبرين عن حسرتهم لتخرج أطفالهم من الروضات والحكم عليهم بالبقاء في بيوتهم بدلا من المقاعد الدراسية كأقرانهم .

من جانب آخر علق كثيرون على الازدحام المروري الذي بتسببه انتظام الطلبة في المدارس طيلة العام الدراسي وما تشهده الشوارع من اكتظاظ شديد وقتي الذروة صبحا ووقت الظهيرة، وشددوا على ضرورة استعداد الإدارة العامة للمرور لتجاوز هذه المشكلة خاصة في مناطق المعروفة بالازدحام وبالقرب من المدارس والمناطق التعليمة .