جريدة البلاد
خلاصات RSS
جميع الأخبار
بلادنا
إقتصاد البلاد
بلاد العرب و العالم
مسافات البلاد
البلاد سبورت
كتاب البلاد
أهم الأخبار

أغرب طقوس الزواج في العالم

السبت 27 أبريل 2013

تمتلك كل منطقة في العالم عادات وتقاليد واعتقادات تؤمن بها وقد تبدو هذه التقاليد للبعض درباً من الجنون، خاصة إذا كانت تتعلق بحالات الزواج، ولكن أصحابها يرونها غير ذلك تمامًا.

ضوضاء في منزل العروسين
طريقة شعبية فرنسية للاحتفال بالعرسان الجدد، تسمى “شاريفاري” وهي منتشرة منذ القرون الوسطى، حيث يتم استخدام الصحون والأطباق الموجودة في منزل العروسين لافتعال ضوضاء عارمة، ولا يعرف الهدف الرئيسي من ورائها ولكنها مازالت تستخدم في العديد من القرى الفرنسية حتى وقتنا هذا.

ارتداء الخاتم في اصبع القدم
الجميع يعلم أن خاتم العرس يتم ارتداؤه في أصابع اليد، ولكن العرائس الهندوسية لا تفعل ذلك أبدًا، بل يتم ارتداء خاتم العرس في الإصبع الأكبر بقدم العروس اليسرى، ولذلك، لا تجد أي نساء ترتدي خواتم في قدمها سوى النساء المتزوجات فقط.

ممنوع الحمّام على العرسان!
صدق أو لا تصدق، في سانداكا، ماليزيا، لا يتم السماح للعروسين باستخدام الحمّام لمدة ثلاثة أيام كاملة، وإلا يعتبر ذلك نذير شؤم، يأخذ العروسان معهم القليل من الماء ويظلوا في غرفتهم ثلاثة أيام كاملة دون مغادرتها، حتى تنقضي المدة.

الرقص مع العروس
تقليد بولندي حيث تقوم العروسة بالرقص مع والدها، ثم يبدأ الجميع بعد ذلك في إخراج الأموال من محفظته للفوز برقصة مع العروسة، حتى يأتي العريس في النهاية ويخرج الكثير من الأموال من محفظته أكثر من الجميع، وفي النهاية يفوز بقلب عروسته ويتم إعلان زواجهما رسمياً.

طقوس تحطيم الأطباق
لا يعرف أصل هذا التقليد حتى وقتنا هذا، حيث يقوم العروسان بتكسير مجموعة من الأطباق والصحون بهدف التخلص من المشكلات التي قد تعترض طريقهما في المستقبل باكراً، وهو الأمر الذي لا ينجح مع الجميع على ما يبدو.

اختطاف العرائس
تقليد قديم مازال يستخدم حتى الآن بين الغجر، كل ما عليك فعله هو خطف الفتاة التي تحبها وإذا تمكنت من إبقائها معك لمدة 3 أيام دون أن تهرب منك أو تتسبب لك في أي مشكلات، فهي زوجتك بشكل رسمي .

الزواج من الحيوانات
في بعض مدن الهند، تقوم الفتيات بالزواج من الحيوانات لعدة أهداف، إما طرد الأشباح التي تتسبب في تأخير زواجها، أو لأنها تربطها علاقة عاطفية بالفعل مع حيوانها الأليف، وفي كلتا الحالتين، فالأمر مجرد تقليد شعبي، ثم يمكن للفتاة بعد ذلك الزواج ممن تحب.

رمي العروس بأشياء كريهة
يحدث هذا الأمر في العديد من دول العالم، حيث يتم اصطحاب العروس أو العريس في رحلة مع أصدقائه، ومن ثم البدء في الرشق باستخدام المواد كريهة مثل البيض والصلصات المختلفة والريش، وهو تقليد يهدف أيضاً لطرد الأشباح والأرواح الشريرة ومباركة زواجهما.

قفز العرسان من فوق مكنسة
في بعض الدول، يدل قفز العرسان من فوق المكنسة على بداية صفحة جديدة في حياتهما، وانتهاء المشكلات والأزمات الخاصة بالماضي ونسيانها تماماً.

ضرب قدم العريس
في كوريا الجنوبية، يتم ربط العريس من قبل أصدقائه، ثم تبدأ العروس في ضربه على قدمه باستخدام نوع معين من الأسماك، وهو الأمر الذي يهدف لجعل العريس أقوى وأكثر تحملاً في ليلة الزفاف.


لا توجد تعليقات

الإسم

البريد الإلكتروني

التعليق


البلاد موبايل نبذة عن الجريدة كيف تصل إلينا الوظائف الشاغرة الإتصال بنا