+A
A-

4.3 مليون دينار قيمة إرساء 10 مناقصات لـ “بابكو”

تروسارد برايتون“بابكو”: شراء أجهزة تحليل “كورونا”

162 ألف دينار لتعيين مستشار لمشروع تحديث المصفاة

 

أرسى مجلس المناقصات والمزايدات في شهر يوليو الماضي 10 مناقصات لشركة نفط البحرين (بابكو) بقيمة إجمالية تجاوزت نحو 4.3 مليون دينار.

وكانت أبرز المناقصات التي أرسيت لشركة بابكو مناقصة لتوفير تراخيص وضمان الأنظمة لبرامج مايكروسوفت وفقًا لاتفاقية مايكروسوفت للأعمال والاتفاقية المؤسسية واتفاقية التسجيل لمدة 3 سنوات، بنحو 2.6 مليون دينار، فازت بها شركة المؤيد للكمبيوتر.

وأرسى المجلس مناقصة لتوفير أجهزة متنقلة آمنة في المناطق الخطرة وتطوير وتطبيق نظام التنبيه في حالات الطوارئ (INTRINSICALLY SAFE) بـ401.7 ألف دينار، فازت بها شركة زين، ووفق وصف المناقصة، فإن تطوير وتطبيق نظام التنبيه في حالات الطوارئ، بالتزامن مع الأجهزة المحمولة الآمنة لغرض الاستخدام اليومي. ونظام التنبيه هذا مهم لأعمال الشركة على جميع المستويات، خصوصا للموظفين للاستجابة لحالات الطوارئ. يجب أن يقدم النظام جميع الوظائف المطلوبة بأقل قدر من التدخل البشري أثناء بث الرسائل، فضلاً عن سهولة الاستخدام والمحافظة على قاعدة البيانات اليومية.

وأرسى المجلس مناقصة لشراء أجهزة تحليل فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بقيمة 192.8 ألف دينار، فازت بها كلا من: شركة جنرال ميدكل، وشركة الزهراوي للمستلزمات الطبية.

وأرسى المجلس مناقصة لتعيين مستشار لمشروع تحديث المصفاة بقيمة 162 ألف دينار، وفازت بها شركة علي حسن علي للاستشارات. وهذه المناقصة استشارية للخدمات الأساسية تتمثل في تقديم الاستشارات للأخصائيين وتحديد مرافق الغاز المسال الخفيف لمشروع تحديث المصفاة وتقديم الدعم في تدريب وتوجيه المتدربين للأشراف والاختصاصية، وتكون الشركة مسؤولة أمام مدير المواقع الخارجية في مشروع تحديث المصفاة.

وأرسى المجلس أيضًا مناقصة لتقديم خدمات استشارية لتنفيذ تقنية تحليل وذكاء الأعمال بنحو 286.5 ألف دينار فازت بها شركة ويبرو البحرين ليمتد. وتسعى “بابكو” إلى تطبيق حل ذكاء الأعمال والتحليلات المبني على مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية المهمة ومقاييس العمل، وتجميع البيانات من أنظمة المؤسسة المتعددة. كما تعتزم الشركة مراجعة وتبسيط واستكمال هيكل مؤشرات الأداء الخاص بها لجميع خطوط الأعمال ووظائف الدعم. عند القيام بذلك، من المتوخى اتباع نهج من أعلى إلى أسفل أي من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ومن ثم مستويات التشغيل، واشترطت الشركة في المناقصة أن يعمل مقدم العطاء تقديم مجموعة كاملة من مقاييس الأعمال المحددة ومؤشرات الأداء الرئيسية مسبقًا لصناعات النفط.

وأرسى المجلس مناقصة لتوفير خدمة طويلة الأمد لتأجير رافعات ثقيلة بنحو 296.6 ألف دينار فازت بها شركة سارنس ناس، ومناقصة لتوفير خدمات استشارية في مجال تقنية المعلومات بنحو 154.9 ألف دينار فازت بها شركة (Gartner Gulf FZ LLC).

وكان المجلس قد أرسى في شهر شهر يوليو الماضي 159 مناقصة ومزايدة بنحو 139.2 مليون دينار، وتمثل مناقصات شركة “بابكو” التي أرسيت 3.1 % من إجمالي قيمة الترسيات.