+A
A-

الجامعة الأميركية بالبحرين و“وينرز” يوقعان شراكة

وقعت الجامعة الأميركية بالبحرين مذكرة تفاهم مع مركز وينرز لكرة القدم في 16 سبتمبر 2020. وتهدف الاتفاقية، التي وقعها كل من ويليام د. هيرت، مدير العمليات في الجامعة، وفواز البنمحمد، المدير الإداري لأكاديمية وينرز لكرة القدم، في حرم الجامعة الذي يمتد على مساحة 75,000 متر مربع في مدينة الرفاع، إلى توسيع نطاق الخدمات الرياضية التي توفرها الجامعة ومنح طلابها فرصة فريدة في تجربة كرة القدم، حيث سيكون بإمكانهم الحصول على تمارين وأنشطة رياضية مكثفة إلى جانب فرص محلية ودولية في مجال هذه الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

ويعتبر مركز وينرز لكرة القدم من أفضل مراكز كرة القدم في المنطقة، إذ يمهد طريق النجاح أمام الرياضيين الشباب وذلك بتدريبهم على أيدي مدربين مهرة متخصصين في مجال كرة القدم واللياقة العامة. كما يعمل المركز على تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم وصقل مهارات العمل الجماعي لديهم وتعزيز قوتهم الذهنية.

وقال مدير العمليات بالجامعة، ويليام د. هيرت “تركز الجامعة في صلب رسالتها ورؤيتها على الاهتمام بالصحة والرفاه، ولهذا نحن سعداء جدا بالترحيب بانضمام مركز وينرز لكرة القدم إلى مجتمع الجامعة الأميركية بالبحرين. نتطلع إلى إطلاق سلسلة من أنشطة كرة القدم في حرم الجامعة في القريب العاجل”.

وقال المدير الإداري لمركز وينرز، فواز البنمحمد “تحث أكاديمية وينرز لكرة القدم اللاعبين على الاستمرار في المسيرة التعليمية والموازنة بين الرياضة والدراسة لضمان مستقبل رياضي وعملي ناجح في جميع مراحل الحياة. وهذا ما نتطلع له من هذه الشراكة مع الجامعة الأمريكية لما أبدته من اهتمام كبير بالطلاب على المستوى التعليمي وأيضا من خلال الاستثمار في منشآت رياضية ذات مستوى عالمي”.

ويعد هذا التعاون استكمالا لرؤية الجامعة التي تركز على توفير تجارب شاملة من ضمنها الاهتمام بالصحة وفق نهج “العقل السليم في الجسم السليم”، حيث تشجع الجامعة مشاركة الطلاب في الرياضات الفردية والجماعية على حد سواء. ويجمع المركز الرياضي في الجامعة بين الألعاب الرياضية والرفاه الصحي في منشأة لياقة واسعة توفر تمارين الكارديو والقوة، إلى جانب ملعب لكرة السلة وملعب لكرة قدم ذي إضاءة جيدة وغرف تمارين جماعية.