+A
A-

البلدي الكوهجي يعطي دروسًا عن أحاديث النبي وسيرته العطرة

يفتقد رئيس مجلس بلدية المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي مشروع إفطار الصائمين الذي اعتاده كل عام كما يفتقد صلاة الجامعة والتراويح في المساجد ، “البلاد” تستكشف طقوس الرئيس الكوهجي في رمضان.

 

كيف تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك؟

نستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم بالفرح والسرور فشهر رمضان تكثر فيه العبادة وزيادة صلة الأرحام وقراءة القران والعمل على خدمة الناس والتقليل من استهلاك الغذائية فشهر رمضان هو شهر الصوم والقيام وتكون صلة العبد بربه أقوى.

 

ما طبقك الذي لا يغيب عن المائدة الرمضانية؟

طبقي المفضل على مائدة الشهر الفضيل التمر والثريد مع اللحم.

 

ما الذي تفتقده هذا العام في هذا الشهر؟

جائحة فيروس كورونا تفقدنا صلوات الجماعة والتراويح في المساجد ودورس الوعظ والإرشاد ومشروع إفطار الصائمين وزيارة الاهل والأقارب والمجالس الرمضانية، ولكن سوف نعوض ذلك بالتواصل عن بعد وتنظيم دروس رمضانية وتجويد القران الكريم وصلة الأرحام عن بعد وأيضا سوف نصلي التراويح وصلوات الجماعة وتلاوة القران مع الأهل في المنزل.

 

ما برنامجك بين الفطور السحور؟

برنامجي بعد الفطور وبعد إتمام صلاة المغرب الجلوس مع الأهل لفترة ثم الاستعداد لصلاة العشاء والتراويح مع الأهل ومن ثم استغلال فترة بعد العشاء إلى السحور في القراءة ومتابعة الأخبار وأيضا إذا أمكن إعطاء دروس وشرح لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم والتطرق إلى سيرة النبي الكريم العطرة وآله وصحابته الكرام، وأيضا التواصل مع المواطنين إذا كانت هناك احتياجات لتقديم خدمات بلدية والرد على استفساراتهم سواء في الفترة الصباحية أو المسائية.