+A
A-

لماذا لا يُفضل غسل المنتجات الغذائية بالصابون؟

إذا كنت تغسل منتجات البقالة بالماء والصابون أملاً في التخلص من فيروس كورونا الجديد فلست الوحيد بالتأكيد، لكن خبراء سلامة الأغذية لا ينصحون بذلك!

وعلى الرغم من أن الصابون هو عنصر أساس في المطبخ، وفعال في منع انتشار الفيروس، إلا أنه مصمم لتنظيف الأسطح واليدين، مما يعني أن تنظيف التفاح بالصابون ليس فكرة جيدة، حتى إذا كنت قلقا بشأن انتقال فيروس كورونا.

يمكن أن يسبب تناول الصابون شعورا بالغثيان والرغبة بالتقيؤ والإسهال وأشكال أخرى من مشكلات الجهاز الهضمي، ويمكن أن يؤدي إلى محاكاة بعض أعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19، وينتهي بك الحال في المستشفى، مما يضع ضغوطا لا داعي لها على العاملين في الرعاية الصحية.

وتحدث ضائقة الجهاز الهضمي بشكل عام بعد تناول الصابون بكميات كبيرة نسبيا، لكن خبراء سلامة الأغذية يقولون إنه لا يزال من غير الجيد غسل منتجاتك الغذائية بالصابون، حيث يمكن أن يؤثر الغسل بالصابون على نكهة طعامك.

وذكرت وزارة الزراعة والأغذية الأمريكية في ورقة نشرت على الإنترنت “لا يجب على المستهلكين غسل الفواكه والخضروات بالصابون أو المنظفات الأخرى، هذه المنتجات غير معتمدة أو مصنفة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام على الأطعمة، ويمكن للمستهلك أن يبتلع بقايا الصابون الممتصة من قبل المنتج الغذائي”.