+A
A-

“ لأجل البحرين” أغنية توعوية عن “كورونا”

يعكسون الحس الوطني الرفيع والمسؤولية المجتمعية والتلاحم وقد الشدائد، أنجز مجموعة من الفنانين البحرينيين أغنية توعوية جميلة بعنوان “لأجل البحرين” من فكرة وإخراج الفنان عادل شمس، وكلمات راشد نجم وغناء الفنان فيصل الأنصاري والفنان زكريا الشيخ والفنان حسن شمس، وماستر وتوزيع أستوديو “هاس” وإنتاج شغف للإنتاج الفني، وشكر خاص لمركز شباب الهملة.

والفنانون المشاركون في الأغنية: الفنان أحمد عيسى، الفنان أحمد مبارك، الفنان أنور أحمد، الفنان أمير دسمال، الفنان جمعان الرويعي، الفنان خليل الرميثي، الفنان خليل المطوع، الفنان سامي رشدان، الفنانة سلوى بخيت، الفنانة شيماء سبت، الفنانة شفيقة يوسف، الفنان عادل شمس، الفنان عبدالله ملك، الفنان عبدالله سويد، الفنانة فاطمة عبدالرحيم، الفنان قحطان القحطاني، الفنانة لطيفة مجرن، الفنانة مروة خليل، الفنانة هيفاء حسين، والفنان ياسين  قازاني، والفنان يوسف بوهلول.

وتقول كلمات الأغنية:

لاجل البحرين خلك في البيت

من قلبنا نقول يا ليت يا ليت

حلوة القعدة ويا لعيال

لمة أسرة تجمع أبطال

ممكن نزرع.. ممكن نقرأ

كم من مشروع أصله فكرة

لأجل البحرين خلك في البيت

شعب وقيادة في ويه الأخطار

يده وحدة كبار وصغار

أهل البحرين قلوب مجتمعة

وقت الشدة درع وفزعة

محنة ونعمة. ساعات الأقدار

والحمد لله في كل ما صار

لأجل البحرين خلك في البيت

أزمة وتروح وتبقى البحرين

ملفى الأيواد وأرض الطيبين

لأجل البحرين خلك في البيت

وعن هذا العمل الوطني المتميز، قال الفنان والمخرج عادل شمس..ما قدمنا في هذه العمل نعتبره واجبا وطنيا بالدرجة الأولى، فالبحرين تحتاج وقفة جميع أبنائها في مثل هذه الظروف، والفنان جزء من المجتمع، بل وتقع عليه مسؤولية كبيرة؛ كونه يحمل رسالة عظيمة لتوعية الجمهور من خلال أعماله، والفنان الحقيقي هو الذي يسعى بفكره وجهده في تقديم أعمال تفيد الوطن والناس.

وبدوره، قال الفنان أحمد مبارك. أشكر جميع إخواني الفنانين المشاركين في هذا العل الوطني التوعوي، فالبحرين تستاهل ولابد من الفنان أن تكون له وقفة مشرفة في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن، وبإذن الله سنتخطى أزمة كورونا وستنتصر البحرين بقوة وإرادة قيادتها وشعبا.

أما الفنان يوسف بوهلول، فقال.. من وجهة نظري يجب أن تتضاعف قوة ومقدرة الفنان في مثل هذه الأوضاع الاستثنائية وذلك بتقديم أي عمل كان يعود بالنفع على المجتمع، ولقد أثبت الفنان البحريني على مر التاريخ أنه على قدر المسؤولية ولم يتخلف أبدا عن القيام بأي واجب وطني.