+A
A-

إنشاء استوديو إخباري جديد

تسعى وزارة شؤون الإعلام لتنفيذ مشروع جديد عبر إنشاء استوديو اخباري بالوزارة.

وطرحت الوزارة المشروع في مناقصة بموقع مجلس المناقصات والمزايدات، وفتح الباب لاستلام مظاريف العطاءات إلى يوم الأربعاء الموافق 30 ابريل الجاري، على أن يتم فتح المظاريف في اليوم التالي.

وتهدف الوزارة من هذه المناقصة إلى إنشاء استوديو اخباري جديد بمواصفات عالية، ليكون استوديو الأخبار الرئيس للمملكة في مجمع الوزارة؛ للرقي بالمادة الإعلامية والإنتاج الإذاعي في المملكة.

وذكرت الوزارة في وقت سابق أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، وفيما يخص الميزانية العامة للدولة لعامي 2019 و2020، أن هناك عددًا من التوجهات العامة والمشاريع لزيادة الإيرادات، أهمها: مشروع بناء 6 مواقع تصوير “استوديو”، وقد تم الانتهاء من الإجراءات. تأجير إدارة القنوات الإذاعية، إذ يقدر مبلغ تأجير القناة الإذاعية الواحدة بمبلغ 50 ألف دينار للسنة. تأجير استخدام “الستلايت”، وتم تعديل قائمة الأسعار لزيادة الإيراد منها. وسوف يتم احتساب تكلفة على الخدمات التي تقدمها الوزارة للجهات الحكومية الأخرى.

وإنشاء مدينة إنتاج “قرية تراثية” الأولى من نوعها في منطقة الخليج، وقد تم الانتهاء من التصاميم، وسيتم تأجيرها لتصوير المسلسلات، ومن المتوقع أن تحقق إيرادًا جيدًا.