+A
A-

تمديد مهلة طلب استضافة كأس آسيا 2027

أعطى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحادات الوطنية الأعضاء، فترة زمنية ممددة؛ لمنحها المساحة والوقت الكافيين من أجل التقدم بطلبات الترشيح لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027.

ومدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفترة لتشمل 3 أشهر إضافية، إذ كان 31 مارس الماضي موعدًا أخيرًا للتقدم، قبل أن يصدر الاتحاد القاري قرارًا بتمديد المهلة لتستمر حتى 30 يونيو المقبل.

يأتي القرار بسبب تفشي انتشار فيروس “كورونا” المستجد، إذ ستساهم المدة الإضافية في حصول الاتحادات الوطنية الأعضاء على وقت كاف؛ من أجل استيفاء وتقديم كافة متطلبات ومعايير الترشح لأكبر بطولة منتخبات على مستوى القارة الصفراء.

وتعد نهائيات كأس آسيا من البطولات التي تشهد تفاعلا كبيرا، خصوصا أن النسخة الأخيرة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة العام 2019 حطمت الأرقام القياسية على مستوى تفاعل الجماهير والمشاهدات عبر شاشة التلفاز، كما أنها البطولة الأكبر على مستوى منتخبات المشاركة بعد رفع العدد من 16 إلى 24، وشهدت البطولة أيضًا الظهور الأول للنسخة المصممة الجديدة للبطولة.

ومن المقرر أن تستضيف الصين النسخة المقبلة في العام 2023، وسبق للصين أن نظمت نسخة العام 2004 أيضًا، والتي أحرز فيها منتخبنا الوطني الأول المركز الرابع على سلم الترتيب.