+A
A-

جلالة الملك: العلاقات بين البلدين تزداد قوة

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس في قصر الصخير، وزيرة الدولة للأمن الغذائي المستقبلي بدولة الإمارات العربية المتحدة مريم المهيري؛ بمناسبة زيارتها البلاد، حيث نقلت إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياتهم الطيبة لشعب البحرين بالمزيد من التطور والرقي.

وخلال اللقاء، رحب صاحب الجلالة بوزيرة الدولة مريم المهيري، وأعرب عن اعتزازه بالروابط الأخوية الراسخة والمتميزة التي تجمع بين البلدين وقيادتيهما وشعبيهما، والتي تزداد قوةً في ظل الحرص المتبادل على تطويرها، منوها جلالته بمستوى التعاون والتنسيق الوثيق بين مملكة البحرين ودولة الإمارات على مختلف المستويات وبأهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة للبلدين خصوصا في مجال تحقيق الأمن الغذائي والذي يعد مطلبا أساسيا من مطالب التنمية المستدامة.

وأكد جلالة الملك أن مملكة البحرين تولي أهمية خاصة لملف الأمن الغذائي الوطني وتضع ضمان استدامته على سلم أولوياتها في ظل السعي الدائم لتفعيل دور الابتكار وتطبيق التكنولوجيا الحديثة في تطوير الإنتاج الزراعي.

كما أشاد جلالة الملك بالنهضة الحضارية والتنموية الرائدة التي تواصل تحقيقها دولة الإمارات العربية المتحدة في القطاعات كافة، وبإنجازاتها المحورية في تحقيق الأمن الغذائي على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي. ومن جانبها، أعربت الوزيرة عن بالغ الشكر والامتنان لصاحب الجلالة على ما حظيت به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارتها المملكة، مؤكدة الحرص على ترسيخ التعاون الثنائي والشراكة الإستراتيجية في مجال تحقيق الأمن الغذائي.