+A
A-

اليوم السباق الخامس عشر للخيل

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية و20 دقيقة من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الخامس عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس مجموعة آل شريف ومصانع التاج وكأس “عالي سبرنت” وكأس الواهو للجياد العربية، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

ورحّب نادي راشد للفروسية برعاية ودعم ومساهمة الشيخ دعيج بن سلمان بن مبارك آل خليفة للشوط السابع من سباق اليوم والذي يحمل اسم “عالي” نسبة إلى الحصان “عالي” الذي تعود ملكيته إلى الشيخ دعيج وسجل انتصارات مشرفة لرياضة سباق الخيل البحرينية في السباقات الخارجية في الفترة الأخيرة، حيث تشكل هذه الرعاية دعماً لرياضة سباق الخيل البحرينية. الشوط الأول الذي سيقام على كأس الواهو والمخصص لجياد الدرجة الثالثة من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار ويبرز في المنافسة “الصقلاوي 1578” و”كحيلان عافص 1675” و”الحمداني 1680”.

الشوط الثاني

ويقام الشوط الثاني على كأس مصانع التاج لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 8 جياد يبرز منها الحصان “عنتر” ملك هيثم صلاح وبقيادة الفارس المتمرن المتألق هذا الموسم إبراهيم نادر والذي يسعى لقيادة الحصان إلى الفوز الثاني على التوالي في ظل جاهزية ومستوى الحصان، وسط منافسة من جانب الحصان “ذي دارك نايت” بقيادة روبرت تارت الذي حقق المركز الثاني والثالث خلف جياد قوية، والفرس الأخرى لنفس الأسطبل “محايده” التي تألقت في مشاركتيها الأخيرتين بتحقيقها المركزين الأول والثاني، وكذلك الفرس “فالنتاين” ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة بادي ماذرز والتي حققت المراكز الثلاثة الأولى.

الشوط الثالث

ويقام الشوط الثالث على كأس مجموعة آل شريف لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1400 متر والجائزة 4000 دينار، حيث سيكون الحصان “مشتاق” المرشح الأبرز لكنه سيواجه اختبارًا قويًّا من جانب الحصان “دزرت ليون” وكذلك الحصان “ستار بوي”.

الشوط الرابع

ويقام الشوط الرابع على كأس مجموعة آل شريف لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، حيث سيشهد الشوط منافسة متجددة بين أغلب هذه الجياد التي سبق لها التنافس في عدة مشاركات هذا الموسم وكانت فيها الغلبة للحصان “بلب فيكشن” فيما ستكون المنافسة من جانب الفرس “سراب”.

الشوط الخامس

ويقام الشوط الخامس على كأس مصانع التاج لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، حيث يتوقع أن يشهد منافسة مثيرة بين عدة جياد متقاربة في المستوى وحققت نتائج متفاوتة خلال مشاركاتها السابقة ويبرز منها الحصان المرشح الأبرز “جابر” والحصان “بتار” و”باثوس”.

الشوط السادس

ويقام الشوط السادس على كأس مجموعة آل شريف لجياد الفئة الثانية من الدرجة الأولى “نتاج محلي” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 4000 دينار، ويتوقع أن يشهد منافسة ثلاثية قوية بين الفرس “صهيل” بجانب الفرس الأخرى لنفس الإسطبل “رياده” ستواجهان المنافسة من جانب الحصان “رماني”.