+A
A-

أجواء باردة وغبار باليوم الرياضي

تحتفل مملكة البحرين بالنسخة الرابعة من اليوم الرياضي لهذا العام 2020 يوم الثلاثاء المقبل 11 فبراير وسط ظروف مناخية وتقلبات جوية ستشهدها البلاد ابتداء من الأسبوع القادم.

ووفقًا لتقرير حالة الطقس الصادر عن إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات فإن تحليلات خرائط الطقس تشير إلى مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع هبوب رياح شمالية غربية تهب على المملكة مساء يوم السبت وتكون سرعتها ما بين نشطة إلى قوية وتكون شديدة السرعة يومي الإثنين والثلاثاء مما سيتسبب في إثارة الغبار والأتربة.  كما سيشهد يوم الثلاثاء 11 فبراير أجواء باردة، حيث إن درجة الحرارة العظمى من المتوقع أن تصل منتصف العشرينات وتتدنى درجات الحرارة العظمى إلى أقل من 20 والصغرى إلى إقل من 10 وتكون الأجواء باردة بشكل عام. وذكر حساب MANAMA_WEATHER قبل 5 أيام بأن يوم 11 فبراير سيشهد موجة قطبية باردة، كما ذكر الحساب قبل يومين بأن درجات الحرارة المسجلة حسب نماذج الأوروبي ستكون ثمان درجات والمحسوسة أقل بفعل الرياح السطحية الباردة النشطة.

أما حساب BAHRAINWEATHER فقد أكد هو الآخر أن فجر الثلاثاء 11 فبراير سيشهد (موجة سعد الذابح) وستهب على البحرين رياح قوية السرعة تتجاوز 50 كلم فجر الثلاثاء وتبلغ درجات الحرارة الصغرى ما بين 9 - 11 مئوية مع درجة حرارة محسوسة أقل من ذلك، مع نشاط موجات غبارية مع بداية دخول الجبهة الهوائية الباردة.

وبناءً على تقارير أحوال الطقس التي تتفق جميعها على انخفاض درجات الحرارة يتعيّن على جميع المشاركين في اليوم الرياضي الوطني في الساحات والملاعب والمماشي العامة ارتداء الأطقم الرياضية الثقيلة للوقاية من البرد ولبس الكمامات بسبب موجة الغبار المتوقعة.

وكانت البحرين قد احتفلت باليوم الرياضي العام الماضي 2019 بتاريخ 12 فبراير في أجواء معتدلة ومشمسة بلغت فيها درجات الحرارة في معدلات متوسطة.