+A
A-

خطوة مهمة لجعل البحرين وجهة أولى للاستثمار بالعقارات

وقّع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المعهد الرائد للتدريب والتطوير في المنطقة، مذكرة تفاهم مع شركة “أملاك”، الذراع العقاري للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية؛ لتدريب العاملين في القطاع العقاري في المجالات المتعلقة بالتمويل والاستثمار.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر شركة “أملاك” بخليج البحرين، من قبل مدير معهد “BIBF” أحمد الشيخ، والرئيس التنفيذي لشركة “أملاك” يوسف الذوادي، بحضور مسؤولين من الجانبين.

وتتزامن هذه المبادرة مع طرح المعهد برامج جديدة للتدريب والتطوير في المجال العقاري؛ بهدف رئيس يتمثل في تأهيل كوادر وطنية احترافية في القطاع العقاري.

وبهذه المناسبة، صرح مدير معهد “BIBF” أحمد الشيخ بقوله “نهدف من خلال هذه المبادرة لتطوير برامج تدريبية لتنمية قدرات الممارسين العقاريين، الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تحسين كفاءة وفاعلية السوق العقارية في مملكة البحرين”.

وأضاف “يسعدنا التعاون مع شركة (أملاك) لتحقيق الرؤية الوطنية بأن تكون مملكة البحرين الوجهة الأولى للاستثمار العقاري على مستوى المنطقة والعالم”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “أملاك” يوسف الذوادي “نتطلع إلى تعاون مثمر مع معهد (BIBF)، وكلنا ثقة في قدراته على قيادة وتدريب وتوجيه القطاع؛ لتحقيق الهدف المشترك والذي يتمثل في تزويد ممارسي المهن العقارية في المملكة بالخبرة والمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات السوق العقاري الحيوي”. وأضاف “يشهد القطاع العقاري في البحرين نموا مطردا، ونرى أن من واجبنا دعم تقدمه من خلال زيادة عدد الاحترافيين العقاريين المؤهلين للنهوض بهذا القطاع”.

ويعتبر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) المزود الرائد في مجال التعليم والتدريب في المنطقة، وهو تابع لمصرف البحرين المركزي. ويقوم المعهد بدور حيوي في تدريب وتطوير الثروة البشرية في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويتميز المعهد بمجال توفير التعليم والتدريب في جميع التخصصات التجارية الرئيسة، ويعد شريكا رسميا للعديد من المؤسسات على مستوى العالم في توفير قيادة الفكر والتقييم والتدريب في الخدمات المصرفية والمالية، الصيرفة الإسلامية، التنمية التنفيذية، المحاسبة والتمويل، الدراسات الأكاديمية، القيادة والإدارة، إدارة سلسلة التزويد، التأمين، والتحول الرقمي وإدارة المشاريع، الأمر الذي يؤدي إلى حلول متكاملة لقطاع الأعمال.