+A
A-

مهرجان العيد الوطني وسباق بابكو للتحمل بحلبة البحرين

تنطلق اليوم على مضمار حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط” مهرجان العيد الوطني المجيد وسباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات والذي ستستمر فعالياته حتى يوم الاثنين 16 ديسمبر، وستفتح الحلبة أبوابها اليوم للجماهير اليوم من 12 مساء حتى 10 مساء، وتدعو الحلبة الجماهير للحضور والاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مميزة ومتكاملة بين السباقات الدولية والفعاليات الترفيهية الموجهة لجميع أفراد العائلة.

وستتركز أنظار العالم على مملكة البحرين خلال أيام السباق حيث ستنطلق 3 بطولات عالمية وإقليمية في وقت واحد أبرزهم الجولة الرابعة من بطولة العالم للتحمل WEC، إلى جانب بطولات مساندة الجولة الأولى لتحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط والجولة الثانية للبطولة الدولية MRF.

روبتسون يتصدر أولى تجارب سباق بابكو البحرين 8 ساعات

حقق السائق البريطاني تشارلي روبرتسون الزمن الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق بابكو البحرين 8 ساعات، الجولة الخامسة من بطولة الاتحاد الدولي “فيا” لسباقات التحمل.

وسجل سائق فريق “ال ان تي” زمن دقيقة و44.791 بعد أن خاض 11 لفة في الحصة التي امتدت لتسعين دقيقة، ليتصدر بذلك فئة “LMP1” والترتيب العام، متقدماً على البرازيلي برونو سينا سائق فريق “ريبلون آر13” والذي أحتل المركز الثاني بفارق 2.185 ثانية. وجاء في المركز الثالث السائق السويسري سابيستيان بويمي بفارق 2.665 ثانية عن الأول، على متن سيارة فريق “تويوتا جازو ريسينج”.

البريطاني فيليب هانسون سائق فريق “يونايتد اوتوسبورت” كان الأسرع في فئة “LMP2” بزمن دقيقة و48.273 ثانية متقدماً على الفرنسي نيكولاس لابيير من فريق “كول ريسينج” بفارق 0.022 ثانية أمام الهولندي جيدو فان دير جارد من فريق “ريسينج تيم نيدرلاند” الذي أحتل المركز الثالث.

وفي فئة “LMGTE Pro” تصدر سائق فريق “بورش جي تي تيم” الإيطالي جيانماريا بروني بزمن دقيقة و57.388 ثانية فيما كان التركي صالح يولك الأسرع في فئة “LMGTE Am” بزمن دقيقة و58.803 ثانية على متن سيارة فريق “أي اف كورس”. ويخوض السائقين حصة ثانية من التجارب الحرة عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم نفسه، على أن تقام حصة التأهيل يوم الجمعة.

كوهلر يتصدر التجارب الحرة

سجل السائق الألماني ليون كوهلر بداية لافتة مع انطلاقة الموسم الجديد من بطولة كأس تحدي بورش بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط بعد أن سجل الزمن الأسرع في حصة التجارب الحرة للجولة الأولى من البطولة التي تقام على هامش منافسات سباق بابكو البحرين 8 ساعات.

وشارك في الحصة 13 سائق يتنافسون ضمن 3 فئات ممثلة في ال”برو” التي تصدرها كوهلر وال”برو اي ام” التي تصدرها السائق جيسي فان كويجك وفئة ال”اي ام” التي تصدرها الشيخ جابر بن علي آل خليفة.

وأستطاع كوهلر تسجيل اللفة الأسرع في الحصة التي أمتدت لثلاثين دقيقة وبزمن 2:03.289 متقدماً على الجنوب افريقي ساؤول هاك بفارق 0.327 ثانية فيما سجل السائق التركي بيركاي بسلر ثالث أسرع زمن بفارق 0.438 ثانية عن المركز الثاني.

وينطلق السائق الألماني ليون كوهلر من مقدمة ترتيب السباق الأول لبطولة كأس تحدي بورش تي جي تي 3 الشرق الأوسط إثر تصدره منافسات الحصة التأهيلية من الجولة الافتتاحية المقامة على حلبة البحرين الدولية ضمن فعاليات سباق بابكو البحرين 8 ساعات.

وسجل كوهلر زمن دقيقتين و02.271 ثانية، كانت كفيلة بوضعه في المركز الأول أمام مواطنه جوليان هانسيس الذي أحتل المركز الثاني بفارق 0.845 ثانية فيما جاء السائق التركي بيركاي بسلر الذي جاء ثالثاً بفارق 0.878 ثانية عن المتصدر.

وجاءت نتائج الحصة التأهيلية مقاربة للتجارب الحرة والتي تصدرها كوهلر أمام الجنوب افريقي ساؤول هاك والذي جاء رابعاً فيما كرر التركي باسلر احتلاله المركز الثالث.

وأكمل السائقان الألماني ريتشارد واجنر والفرنسي جيان بابتيس سيمينور عقد فرق فئة ال”برو” باحتلالهم المركزين الخامس والسادس على التوالي.

السائق الهولندي جيسي فان كوجيك تصدر فئة ال”برو اي ام” مسجلاً الزمن الأسرع بواقع دقيقتين و03.827 ثانية فيما تصدر السائق البحريني الشيخ جابر بن علي آل خليفة فئة ال”اي ام” بدقيقتين و06.123 ثانية.

ويستأنف سائقو بطولة كأس تحدي بورش بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط منافساتهم يوم الجمعة بإقامة التجارب التأهيلية الثانية عند الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد الظهر، فيما يقام السباق الأول من مجموع ثلاثة سباقات عند الساعة الثالثة و50 دقيقة مساءً.

فيسكال.. الأسرع في التجارب الأولى

شهدت حصة التجارب الحرة من بطولة تحدي “إم آر اف” تألق السائق الهولندي بينت فيسكال بعد تصدر ترتيب السائقين ضمن منافسات الجولة على هامش سباق بابكو البحرين 8 ساعات.

وأنهى فيسكال التجارب الحرة متصدراً للترتيب، إثر تحقيقه اللفة الأسرع بزمن دقيقتين و01.191 ثانية من أصل 13 لفة في الحصة البالغ مدتها 30 دقيقة. وجاء في المركز الثاني ديفيد شوماخر، نجل السائق السابق للفورمولا1 رالف شوماخر، بتحقيقه ثاني أسرع لفة. وبفارق ضئيل بلغ 0.065 ثانية عن المتصدر. الدنماركي فالديمار إريكسن جاء في المركز الثالث بفارق 0.710 ثانية عن فيسكال.

ويتنافس 11 سائقاً في بطولة تحدي “إم آر اف” والذين تنتظرهم جولة ثانية من التجارب الحرة عند الساعة الرابعة والنصف من اليوم نفسه.

بلقيس تطرب الزوار

ويتميز مهرجان العيد الوطني المجيد بالحفلات الغنائية وأبرزها هذا العام الحفل الغنائي للفنانة الإماراتية بلقيس وذلك اليوم الجمعة 13 ديسمبر، الحفل الغنائي الثاني الذي سيقام خلال فعاليات المهرجان للفنان العراقي الشهير محمد السالم يوم السبت 14 ديسمبر الجاري.

أما الحفل الغنائي الثالث فسيكون للفنان الكويتي عيسى المرزوق والذي سيقام الأحد 15 ديسمبر الجاري والحفل الغنائي الختامي لسفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد والذي سيقام الاثنين 16 ديسمبر الجاري.

حيث تنطلق الحفلات الغنائية يوميا الساعة 8:30 مساء وذلك على المسرح الرئيسي في المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي.

فعاليات ترفيهية مميزة

كما وعودتكم حلبة البحرين الدولية بإثارة الفعاليات أيضا خارج المضمار فسينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، ستكون المنطقة الترفيهية مليئة بالفعاليات المميزة العائلية. كما ويضم المهرجان لهذا العام مجموعة واسعة من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة وأبرزها معرض التسوق، الذي يحتوي على محلات للبيع والعرض بمجموعة واسعة من المنتجات، عروض الفرق الشعبية، بالإضافة إلى البرامج والألعاب الترفيهية للأطفال إلى جانب عروض طفاش وذلك يوميا من 3:30 مساء وحتى 6:30 مساء في المنطقة الترفيهية، كما ستتوافر أكشاك المطاعم والمقاهي إلى جانب الألعاب النارية.

تواقيع التذكارية لسائقي WEC

ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقا مفتوحا للجماهير حيث سيتمكن حاملو تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

كما أن جماهير سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات مدعوة لحضور حصة تواقيع سائقي البطولة العالمية للتحمل وذلك يوم السباق السبت الساعة 12:10 مساء وحتى 12:40 مساء الموافق 14 ديسمبر وذلك في ممرات الصيانة لجميع فرق البطولة العالمية للتحمل.