+A
A-

انطلاق نهائي بطولة سلسلة “BLAST Pro”

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ينطلق اليوم نهائي بطولة سلسلة BLAST Pro للألعاب الرياضية الإلكترونية، حيث من المقرّر أن تتنافس الفرق الأربعة المتأهلة والحاصلة على أكبر عدد من النقاط منذ انطلاق السلسلة في ساو باولو بالبرازيل.

  وتعتبر السلسلة التي تستضيفها مملكة البحرين لمدة 3 أيام في الصالة الرياضية بمدينة عيسى أكبر بطولة للألعاب الإلكترونية، إذ تقدم نخبة عالية المستوى في الأداء والترفيه من الطراز العالمي للجميع، ومن المقرر أن يتواجد خلال البطولة 3 من كبار المؤثرين في مجال الألعاب الإلكترونية وهم كل من علاء إبراهيم، عبدالرحمن فاروق وG.O.A.T.

وستتنافس الفرق الأربعة المتأهلة لنهائية البطولة الدولية في لعبة كاونتر، سترايك، جلوبال أوفينس، وتبلغ قيمة الجائزة التي سيحظى بها الفريق الحاصل على المركز الأول 500 ألف دولار.

  من جانبه، قال روبي دويك، الرئيس التنفيذي لسلسلة BLAST Pro، إن “مملكة البحرين هي المكان المثالي لعقد المباراة النهائية العالمية لعام 2019، هناك بالفعل قاعدة قوية وملتزمة من المشجعين، ومجموعة كبيرة من اللاعبين الناشئين الموهوبين المحبين لرياضة الألعاب الإلكترونية، فضلاً عن أن مملكة البحرين تمتلك سمعة عطرة في استضافة البطولات الرياضية العالمية وأنها بلد تشتهر بالضيافة الترحيبية بالجماهير والسائحين”.

وتستهدف البطولة نوعين من الجمهور وهم فئة المتابعين الهواة والمحترفين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 35 سنة، من محبي الألعاب الرياضية الإلكترونية والتكنولوجيا بشكل عام، بالإضافة إلى الجمهور الخارجي المهتم والذي يضم الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 16- 55 سنة، من محبين الرياضة ووسائل الترفيه، ومن لديهم ذكاء تكنولوجي، بالإضافة إلى محبي للألعاب التكنولوجية على الهواتف وأجهزة اللعب التكنولوجية، والمحبين للتجارب الجديدة، ومن يفضلون الاطلاع على ألعاب البث المباشر.

  ويأتي دعم مجلس التنمية الاقتصادية للمرحلة الأخيرة لـ “BLAST Pro” انطلاقًا من تركيزه على تنمية وتطوير مجال الألعاب الإلكترونية الصاعد على مستوى المنطقة والعالم، وذلك ضمن أعماله في استقطاب وتشجيع الاستثمارات إلى البحرين من أجل المساهمة في خلق الوظائف.

  وتحظى المملكة بالعديد من نقاط القوة التي تؤهلها لتكون وجهة لمطوري الألعاب العالميين ومن ضمنها احتضانها لتركيبة سكانية شابة تتقن اللغتين العربية والانجليزية وتتعاطى بشكل واسع مع أحدث المنتجات التقنية المتطورة، إلى جانب ما يميز البحرين بقربها من أحد أكبر أسواق الألعاب في دول مجلس التعاون الخليجي

  وتقام البطولة تحت مظلة وزارة شئون الشباب والرياضة وبرعاية كل من شركة بتلكو، طيران الخليج، كريم، ريدبول، مجلس التنمية الاقتصادية، هيئة البحرين للسياحة والمعارض.