+A
A-

“إيفان كودي” من أفضل المحترفين

قال مدير لعبة الكرة الطائرة بنادي المحرق أحمد يوسف أن مستوى محترف الفريق الأول الكاميروني “إيفان كودي” يتطور من مباراة لأخرى، وهو يعتبر واحد من أفضل المحترفين في الدوري مع لاعب النجمة البرازيلي “كوستا”.

وكان المحرق فاز على بني جمرة في الجولة الأولى، ثم تغلب على عالي في الجولة الثانية وكسب 6 نقاط، كما أنه توج بكأس الاتحاد أولى بطولات الموسم الحالي لفئة الرجال.

وأضاف يوسف أن المحترف قدم مردود فني جيد بمركز (2)، لكنه لم يختبر لغاية الآن؛ لأن جميع المباريات التي خاضها المحرق لم تتسم بالقوة والندية في مسابقة الدوري، واللقاءات القادمة تشكل محكا حقيقيا للاعب، مؤكدا بأنه مازال بجعبته المزيد من الأداء ليقدمه في باقي المواجهات.

وعن تقييمه لمستوى المحترفين، قال “محترفنا مع محترف النجمة هما الأبرز، أما بالنسبة لمحترف عالي المغربي حمزة وافي لا يمكن الحكم عليه من لقاء واحد، أما محترف الأهلي الكندي رايموند يبدو أنه لم يظهر بمستواه الحقيقي حتى الآن، ويبدو بأن لديه الأفضل في باقي المواجهات عندما ينسجم بشكل أكبر مع اللاعبين، والأمر ذاته ينطبق على جميع المحترفين..”.

وأكد يوسف اهتمام الفريق بكافة عناصره بمن فيهم لاعب منتخب الشباب حسن الحداد الذي يشغل مركز 2، موضحا بأن الاعتماد على الكاميروني في المركز ذاته لا يعني عدم الاستفادة من جهود الأول، مضيفا “الحداد حصل على فرصته وأثبت جدارته، ونحن بحاجة إلى جميع اللاعبين؛ لأننا على ثقة بأن البدلاء يجب أن يكونوا بمستوى الأساسيين ولا نفرق بين أحد منهم، والحداد سيأخذ دوره مستقبلا بحسب وجهة نظر المدرب وقراءته للمنافس”.

وأوضح يوسف أن لعبة الكرة الطائرة عموما، والفريق الأول خصوصا تسير وفق خطة مرسومة من جانب إدارة النادي وجهاز اللعبة، مشيرا إلى أن الاستقرار الفني والإداري والتمسك في العناصر ذاتها مع إجراء بعض التغييرات في بعض المراكز كان له دور كبير في تحقيق تلك النقلة التي شهدها الفريق خلال السنوات الأخيرة، والتي تكللت بوصوله إلى النهائيات وتحقيق كأس الاتحاد في الموسم الحالي، مؤكدا عزم الفريق هذه المرة لتحقيق إنجاز للنادي.