+A
A-

“صنع في روسيا” يعرض فرصًا استثمارية لـ”الخاص” البحريني

بلغ حجم التبادل التجاري بين البحرين وروسيا أكثر من 38.7 مليون دينار العام الماضي 2018، حيث بلغ حجم الواردات 37.05 مليون دينار فيما صدرت المملكة إلى روسيا سلعا بقيمة 1.7 مليون دينار.

على صعيد متصل، نظّمت غرفة تجارة وصناعة البحرين، أمس، معرضًا للمنتجات الروسية بمبادرة من لجنة الثروة الغذائية برئاسة خالد الأمين وبالتعاون مع مجلس شورى المفتيين لروسيا، وذلك حرصًا من الغرفة لإشراك أكبر عدد ممكن من الشركات البحرينية المتخصصة بمختلف قطاعات الأعمال في المعارض المحلية والخارجية وخلق شراكات واعدة مع التجار الروس بما ينعكس إيجابًا على نمو الاقتصاد المحلي.

وأشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير ناس، بتنامي حجم العلاقات الاقتصادية البحرينية الروسية؛ بفضل دعم القيادة السياسية في كلا البلدين الصديقين والرغبة الصادقة لتعزيز التعاون الثنائي في سبيل تحقيق التطلعات المشتركة.

جاء ذلك، في كلمة لناس ألقاها لدى افتتاح فعاليات معرض المنتجات الروسية تحت عنوان (صنع في روسيا) واللقاءات الثنائية المصاحبة للمعرض بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأصحاب الأعمال.

ويضم المعرض ممثلين عن كُبرى الشركات الروسية من مختلف القطاعات الاقتصادية بجمهورية روسيا الاتحادية وكبار رجال الأعمال والمستثمرين الروس في كل من المجالات المتمثلة في قطاع معالجة المياه باستخدام التقنيات الصديقة للبيئة، وقطاع التجزئة والأقمشة والأزياء، النفط والغاز، إلى جانب مصنعي المواد الزراعية والإطارات الصناعية، وموردي المواد البيولوجية والكيميائية، ومواد البناء والمواد الغذائية، بالإضافة إلى المواد العضوية للمواد الغذائية ومستحضرات التجميل، ومنتجات الدواجن واللحوم الحلال، وموردي المعدات الطبية، وأنظمة تقنية المعلومات الخاصة بالأمن.

من جانبه، أشاد الجانب الروسي بالإصلاحات التنموية في البحرين والتي شهدت ازدهارًا ملحوظًا في هذا العهد الزاهر لجلالة الملك، معربًا في الوقت ذاته عن اعتزازه بتطور العلاقات السياسية والاقتصادية بين البحرين وروسيا، داعيًا إلى تكثيف إقامة مثل هذه الفعاليات الاقتصادية وتيسير زيارة الوفود التجارية بين البلدين في سبيل التعرف عن كثب على مزيدٍ من فرص الاستثمار المتاحة تمهيدًا لإقامة مشروعات استثمارية بحرينية روسية واعدة.

وذكرت غرفة تجارة وصناعة البحرين “أن فعاليات معرض المنتجات الروسية يستمر حتى اليوم الثلاثاء من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة مساءً بقاعة الرفاع بفندق انتركونتننتال ريجنسي البحرين”.