+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يلتقي وزيري الدفاع والدولة للشؤون الخارجية اليابانيين

استقبل محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، وبحضور وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، كلًا من وزير الدفاع تاروكونو ووزير الدولة للشؤون الخارجية اليابانيين سوزوكي كيسوكي، وذلك في ختام “حوار المنامة” كما حضر اللقاء أيضا كل من المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة وعدد من المحافظين ومساعد المنسق العام للمحافظات.

وفي بداية اللقاء، رحب سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بالحضور، مشيداً بعمق العلاقات بين مملكة البحرين واليابان في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا سموه ما يربط البلدين الصديقين من تعاون وشراكة في شؤون المحافظات.

وأشار سمو المحافظ إلى أن تجربة تبادل الخبرات مع المحافظات تدعم النهج الواضح والمشترك في تحقيق الانجازات التنموية، التي تحققت في الزيارة التي قام بها سموه إلى اليابان أخيرا، إذ التقى سموه عددا من المحافظين لاستعراض التجارب التنموية الرائدة. من جهتهما، أشاد وزيرا الدفاع والدولة للشؤون الخارجية اليابانيان بمستوى العلاقات البحرينية اليابانية، وبما تشهده من تعاون في مختلف المجالات، مشيدين بالزيارة التي قام بها سمو محافظ المحافظة الجنوبية أخيرا لليابان، كونها الأولى التي تعكس دور التبادل مع المحافظات لدى اليابان.