+A
A-

محمد بن مبارك: نقدر إسهام “هواوي” في عملية التطوير التقني

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء جواد العريض، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال وشركاء الشركة في مملكة البحرين، أقامت شركة هواوي البحرين احتفالا بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتأسيسها في مملكة البحرين.

وفي معرض تهنئة سموه لشركة هواوي بهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اهتمام مملكة البحرين بعملية التحول التقني والرقمي وبما لتقنية المعلومات والاتصالات من دور في تطوير الاقتصاد والتنمية الشاملة، منوها سموه بإسهام شركة هواوي التي تتخذ من البحرين مركزا لمقرها الإقليمي في الشرق الأوسط؛ الأمر الذي يؤكد مكانة مملكة البحرين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، مقدرا ما قامت وتقوم به الشركة من دور وإسهام في عملية التطوير التقني في ظل التعاون القائم بينها وبين الجهات الحكومية والشركات ذات العلاقة، وإسهامها في تدريب أبناء البحرين في هذا المجال الحيوي وخلق العديد من فرص العمل. وقد شهد الحفل تكريم سموه الطلبة الثلاثة الأوائل على المستوى الوطني في مسابقة هواوي السنوية لتقنية المعلومات والاتصالات العالمية للعام 2019 والذين سيشاركون في التصفيات الاقليمية في الصين. وتهدف المسابقة إلى صقل مهارات الطلبة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وربط المفاهيم النظرية بالتطبيقات العملية من خلال التعامل مع أحدث التقنيات والأنظمة التي توفرها شركة هواوي.

كما استمع الحضور إلى كلمة من وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد عدَّد فيها مجالات التعاون بين مملكة البحرين وشركة هواوي، وإلى كلمة من تشارلز يونغ، وهو الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في الشرق الأوسط تضمنت علاقة مملكة البحرين بالشركة خلال رحلتها الطويلة التي بدأت قبل 15 عاما والتزامها المستمر ببناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال العمل المشترك طوال الفترة الماضية؛ لتوفير آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا التي تدعم رؤية البحرين بقيادة جلالة الملك. وقد تضمن الاحتفال إقامة معرض لأحدث تقنيات شركة هواوي في مملكة البحرين.

وتحتل هواوي اليوم الصدارة في مجالات مثل تقنية الجيل الخامس، والحوسبة السحابية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي ذات الأثر الكبير على التحولات الاجتماعية. وقد ساعدت هواوي بالتعاون مع شركائها في البحرين على تسريع جهود التحول الرقمي في البلاد تماشيا مع أهداف “الرؤية الاقتصادية 2030”، حيث إنها تدرك جيدا لدور تقنية المعلومات والاتصالات في تنويع موارد الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل مستقبلية ودعم التنمية المستدامة. وتجري الاستعدادات على قدم وساق لطرح تقنيات الاتصال من الجيل الخامس في مملكة البحرين وذلك بالتزامن مع الاستثمار في تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي لتتجاوز مستوياتها الحالية. وانطلاقا من درايتها بقدرات الذكاء الاصطناعي في تحسين وسائل الحياة والعمل والتفاعل مع المحيط الذي يعيش فيه السكان، أطلقت هواوي الشركة الجيل التالي من منتجاتها التي تدعم إمكانات الجيل الخامس وميزات الذكاء الاصطناعي مثل الجيل السادس من شبكات “واي فاي”، ونظام التخزين فائق السرعة “All-Flash Storage”، والكثير من التقنيات التي تساعد العملاء على خوض تجربة جديدة من تحديات التحول الرقمي. يذكر أن هواوي طرحت مبادرات متنوعة في مملكة البحرين للاستفادة من مزايا التحول الرقمي بأفضل شكل لدعم الجيل القادم من مواهب تقنية المعلومات والاتصالات، ويشمل ذلك برنامجها الرائد “بذور من أجل المستقبل” لتطوير المواهب. كما تتابع هواوي تنظيم “مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات” في البحرين، إضافة إلى العديد من مبادرات التأهيل العملي بالشراكة مع صندوق العمل “تمكين”. وأضاف يودونغ: “إن رعاية المواهب البحرينية الشابة وتزويدهم بالمعرفة اللازمة هي من أولوياتنا الرئيسة. نحن فخورون بالمساهمة في جسر الفجوة الرقمية لدى المواهب وإعدادهم لمواصلة المسيرة الرقمية للبلاد فيما نواصل عملنا مع شركائنا”.