+A
A-

النجمة يواجه باربار في نهائي السوبر اليوم

سيكون جماهير كرة اليد اليوم (الاثنين) على موعد مثير وقوي في أولى نهائيات الموسم الرياضي حينما يواجه فريق النجمة نظيره باربار في المباراة النهائية لكأس السوبر البحريني في تمام الساعة 6.30 مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، والمباراة منقولة على القناة الرياضية البحرينية.

وتقام هذه المواجهة للموسم الثالث على التوالي وتجمع بطل الدوري باربار وبطل الكاس فريق النجمة، والفائز منهما يتأهل لنهائي السوبر البحريني الإماراتي في مطلع ديسمبر المقبل لملاقاة فريق الشارقة الذي وصل لهذه المباراة بعد فوزه على شباب أهلي دبي. ويعتبر النجمة هو بطل المسابقة هذه والمواجهة الخليجية في الموسمين الماضيين، إذ أقيمت نسختها الأولى في البحرين والأخيرة في الإمارات.

لقاء اليوم سيكون مختلفًا تمامًا عن المواجهات السابقة وذلك التغييرات التي طرأت في صفوفهما النجمة، فالأخير سيلعب دون نجومه حسين الصياد الذي يلعب مع الوحدة السعودي وعلي عيد وعلي ميرزا اللذين انتقلا للعب مع النصر والشارقة الإماراتيين، وغموض مشاركة الحارس محمد عبدالحسين وكميل محفوظ بداعي الإصابة. أما باربار فسيفتقد نجمه محمد حبيب الذي انتقل لشباب أهلي دبي ولعلي عبدالقادر للإصابة التي تعرض لها في البطولة الآسيوية للأندية بكوريا الجنوبية أخيرا، إضافة لجعفر عباس الذي انتقل لصفوف الأهلي.

ورغم هذه الظروف إلا أن الفريقين يمتلكان أسلحة أخرى لمواجهة بعضهما بعضا، فالنجمة لديه حسين بابور ومهدي سعد وبلال بشام ومحمد ميرزا وحسن شهاب وحسين علي والحارس جاسم رضي والعناصر التي استعان بها من أم الحصم: سعود عبدالرحمن وخالد دليم والحارس حمد شملان، فيما باربار يعول على نجومية أحمد المقابي ومحمود عبدالقادر ومشاركة مؤكدة للقائد جعفر عبدالقادر وعيسى مشاخيل والحارسان عيسى خلف وقاسم الشويخ والوجوه الشابة.

الكفة تبدأ متساوية من الناحية الفنية، إلا أنها ودون شك لن تخلو من القوة والندية كحال مواجهاتهما السابقة من جهة، وللظفر باللقب الأول من جهة أخرى.. فلمن ستكون الغلبة، النجمة أم باربار؟

 

المدرج الكبير لباربار

خصص الاتحاد البحريني لكرة اليد المدرج الكبير لجمهور منتسبي نادي باربار في مواجهة اليوم، فيما سيكون المدرج المصاحب للمقصورة الرئيسة للجمهور النجماوي. ويتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من قِبل أنصار الناديين ومحبي لعبة الأقوياء.