+A
A-

رئيس “الرقابة المالية” يستقبل “المحاسبين”

أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة أهمية الدور الذي تضطلع به جمعية المحاسبين البحرينية في تطوير مفاهيم مهنة المحاسبة في مملكة البحرين بما يخدم النهضة الاقتصادية والمالية فيها والإشراف والرقابة المهنية على جميع أعضائها؛ للارتقاء بالمستوى المهني لهم طبقا للأصول المحاسبية. كما أكد أهمية مواكبة مدققي الحسابات للتطور المهني الحاصل في المعايير الدولية للمحاسبة والتدقيق، وأهمية ترسيخ استقلالية مدقق الحسابات.
جاء ذلك لدي استقبال الشيخ أحمد بن محمد في مكتبه أمس، رئيس جمعية المحاسبين البحرينية عباس رضي، والوفد المرافق له من أعضاء الجمعية، حيث تم بحث آخر التطورات والمبادرات حول تحديث الممارسات المحاسبية ومواكبة المستجدات المتعلقة بالثورة الرقمية في هذا القطاع.
كما تم الاطلاع على الدور الذي تقوم به الجمعية من خلال إقامة الندوات والمحاضرات ورعاية البحث العلمي في مختلف ميادين المحاسبة والتدقيق التي من شأنها تطوير المهنة لمواكبة المتطلبات والمتغيرات التي يشهدها الاقتصاد المحلي خصوصا والعالمي عموما. كما تم بحث تعزيز التعاون في مجال بناء القدرات بما يسهم في الارتقاء بهذه المهنة لخدمة المجتمع المالي في البحرين ومواكبة المتطلبات المتغيرة في هذا المجال.